محلي

اقتناء معدات خاصة لفتح المسالك الضيقة بالبليدة

تساقط الثلوج على مرتفعات الشريعة:

تسببت الثلوج الكثيفة المتساقطة على مرتفعات الشريعة في غلق العديد من المسالك الضيقة التي تربط الأحياء ببعضها الأمر الذي تطلب اقتناء معدات خاصة لإزالتها بهدف تسهيل تنقل السكان لقضاء حاجياتهم اليومية، حسبما كشف عنه أمس أول نائب رئيس المجلس الشعبي ، سمير إسماعلية.

أوضح اسماعلية ل/وأج أن كاسحات الثلوج التي تستعين بها دار صيانة الطرقات و كذا مديرية الأشغال العمومية لإزالة الثلوج لا يمكنها القيام بنفس المهمة على مستوى المسالك الضيقة التي تربط أحياء بلدية الشريعة ببعضها.

و في هذا السياق استفادت البلدية من إعانة مالية قدرت بثلاثة ملايين دج لدفع مستحقات مؤسسات ستتكفل بازالة الثلوج على مستوى هذه الأحياء الضيقة على غرار مؤسسة متيجة حدائق إلى جانب اقتناء معدات خاصة بمثل هذه الوضعيات و هذا بهدف تسهيل تنقل السكان الذين يجدون أنفسهم حبيسي منازلهم بسبب الثلوج المتراكمة.

و بهدف تسهيل وصول السياح الذين يتوافدون على منطقة الشريعة منذ ما يقارب الأسبوعين للتمتع بالمناظر الطبيعية التي تزخر بها هذه المنطقة السياحية التي تزداد سحرا بعد اكتسائها للون الأبيض تم تكثيف الجهود لفتح الطريق الوطني رقم 37 الرابط بين البليدة و الشريعة على مسافة 25 كلم الذي يشهد ازدحام مروري كثيف.

و في هذا السياق دعا السيد اسماعلية سكان المنطقة الشرقية للولاية و كذا القادمين من الجزائر العاصمة إلى إستعمال الطريق الولائي رقم 39 الرابط بين الشريعة و تابينات لتخفيف الضغط على الطريق الوطني رقم 37 و كذا تفادي الإزدحام المروري.

كما أكد ذات المسؤول على ضرورة تفادي تنقل المواطنين إلى منطقة الشريعة خلال فترة تساقط الثلوج لضمان سلامتهم من جهة و كذا لتسهيل تدخل المصالح المعنية لفتح الطريق من جهة أخرى مشيرا إلى أن سكان البلدية يجدون صعوبة كبيرة في بلوغ مقر إقامتهم بسبب غلق الطريق نتيجة طوابير السيارات خاصة عند تساقط الثلوج سيما و أن المصعد الهوائي الرابط بين الشريعة و البليدة يشهد هو الآخر طوابير طويلة للسياح.

و نظرا للتوافد الكبير للسياح اغتنم الكثير من شباب المنطقة هذه الفرصة لتوفير دخل إضافي من خلال بيع الأكلات التقليدية التي تتلاءم مع برودة الطقس و التي يكثر الطلب عليها خاصة المحاجب المحضرة بالتوابل الحارة بالإضافة إلى بيع المكسرات و الشاي.

و لهواة التزحلق فوق الثلج خاصة في ظل توفر الشريعة على ساحة التزلج ارتأى البعض الآخر من شباب المنطقة لكراء المعدات الخاصة بهذه الرياضة و التي لاقت اقبالا كبيرا من طرف السياح أطفالا كانوا أم بالغين.

يذكر أن منطقة الشريعة السياحية تستقبل سنويا ما يقارب مليون و نصف مليون زائر الذين يقصدونها طيلة أيام السنة من مختلف ولايات الوطن و حتى من خارجها بحيث تكتسي سحر خاص بها خلال كل فصل من فصول السنة.

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي