محلي

تواصل الحملة التحسيسية للوقاية من حوادث الاستعمال السيء للغاز

ورقلة:

تتركز الحملة التحسيسية الواسعة النطاق للوقاية من أخطار الاستعمال السيء للغاز المتواصلة بولاية ورقلة على المؤسسات التربوية والتكوينية والوسط الجمعوي بغرض ضمان فعالية أكبر لهذه المبادرة الوقائية التي انطلقت منذ أكتوبر الفارط, حسبما أفادت به مديرية توزيع الكهرباء و الغاز.

واستهدفت هذه العملية إلى حد الآن 25 مؤسسة تربوية وأربعة مراكز التكوين و التعليم المهنيين و أزيد من ست (6) جمعيات, إلى جانب عدد من المراكز الثقافية بالولاية والتي تشمل التوعية بالتدابير الوقائية الواجب اتباعها للوقاية من أخطار الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون, حسبما أوضحت لـ/وأج المكلفة بالاتصال بذات المؤسسة, ربيعة دوادي.

كما تم في إطار نفس الحملة التي تحمل شعار"من أجل شتاء آمن و دافئ و بدون حوادث منزلية " تنظيم لقاءات تحسيسية مباشرة مع المواطنين بالساحات العمومية و ذلك بتقديم نصائح وإرشادات حول أخطار الاستعمال السيئ لطاقة الغاز .

وقامت ذات المديرية بإعداد نحو 40 ألف نسخة من المطويات لتوزيعها على المواطنين و التي تتضمن مجموعة من القواعد الوقائية حول أهمية الصيانة الدورية لأجهزة التسخين و التدفئة وعدم غلق منافذ التهوئة للحيلولة دون حدوث حالات الاختناق بغاز  أحادي أكسيد الكربون, تضيف داودي.

ومن جهتها ذكرت مديرية الحماية المدنية  بورقلة أنه سجلت سبع (7) حالات اختناق  بغاز أحادي أكسيد الكربون خلال السنة المنصرمة عبر مناطق متفرقة من الولاية.

وأسفرت تلك الحوادث عن مقتل فتاة (12 سنة) و إنقاذ 16 شخصا آخرا كانوا قد  تعرضوا لحالات الاختناق, وفق ذات المصدر .

القسم المحلي

من نفس القسم محلي