محلي

لقاء حول مرض الزهايمر نهاية الأسبوع الجاري بوهران

برمجة العديد من الورشات لدراسة مسببات المرض

سيشكل مرض الزهايمر المحور الرئيسي للقاء المقرر عقده في 30 جانفي بالمركز الاستشفائي الجامعي لوهران، أين سيتم برمجة العديد من الورشات لدراسة مسببات المرض خاصة في ظل تزايد حالات الإصابة.

ووفقا لما ذكره البروفيسور خالد العيادي، لوأج، أمس الأول فإن الهدف الأساسي لهذا اللقاء يكمن في تحسين التكفل بالمصابين بهذا المرض مؤكدا ان هذه الندوة ستعطي انطلاقة للطبعة الثانية من اللقاءات الشهرية "أربعاء المرصد".

وسيشارك العديد من المهنيين في مجال الصحة في المائدة المستديرة الأولى الخاصة بمحور "الشيخوخة المعرفية: المرضى وعائلات المرضى، بين الصعوبات والاهداف"، يضيف ذات المتحدث.

كما يعد التكوين المتواصل أحد الأهداف الرئيسية للمرصد المذكور من خلال هذه اللقاءات التي ستكون مفتوحة أمام "جميع المواضيع المتعلقة بالممارسات الصحية"، وستركز الندوات القادمة للسداسي الحالي على مواضيع "الأخلاقيات وأخلاقيات علم الأحياء في قانون الصحة الجديد" و"الاستقبال، وسجلات المرضى والسرية الطبية"، و"الرعاية وطب الشيخوخة "و" الصحة والعمل "، كما يعتزم فريق المرصد تنظيم في شهر جوان القادم الأيام الدولية الرابعة للطب الفيزيائي وإعادة التأهيل للمركز الاستشفائي الجامعي لوهران والتي ستخصص لعدة مواضيع منها الألم والإعاقة وأمراض الطفولة والسكتة الدماغية و غيرها.

للإشارة فقد أظهرت إحصائيات أجريت خلال سنتي 2017 و2018 تسجيل 200.000 مريض بالزهايمر على المستوى الوطني حيث اشارت لارتفاع عدد المصابين بهذا الداء.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي