محلي

إجراء أول عملية ناجحة في جراحة الكتف بالمنظار بجنوب الوطن

ورقلة :

أجريت عملية ناجحة في جراحة الكتف بالمنظار بورقلة والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى جنوب الوطن، حسبما علم من الفريق الطبي المختص.

وتندرج هذه العملية الطبية التي تمت مطلع الأسبوع الجاري في إطار الأيام الجراحية الثانية لجراحة العظام  التي بادرت بتنظيمها على مدى يومين إحدى  العيادات الطبية التي استفادت منها المنطقة في إطار الإستثمار الخاص، حيث أجريت هذه الجراحة التي تتسم بالدقة الشديدة لشخص (43 سنة) كان يعاني من آلام  حادة على مستوى الكتف، كما أوضح  لـ"وأج" الدكتور أبو بكر الصديق عانو، طبيب أخصائي في جراحة العظام والمفاصل.

وقام الفريق الطبي المتخصص بترميم و إصلاح أربطة مفصل الكتف لهذا المريض عن  طريق المنظار وهي العملية الجراحية التي تتطلب تجهيزات متخصصة و عالية الدقة، حيث كان يتنقل المرضى المصابون بمثل هذه المشاكل الصحية إلى مستشفيات شمال الوطن وحتى إلى بعض البلدان المجاورة لأغراض العلاج، وفق ما أوضح ذات الإطار الطبي.

وعرفت هذه الأيام الجراحية -التي تنظم للمرة الثانية بالولاية- إجراء أربعة (4) تدخلات جراحية أخرى تخص استبدال مفصل الركبة و الحوض و جراحة الركبة  بالمنظار لترميم الغضروف الهلالي، كما تمت الإشارة إليه.

وستسمح هذه العمليات الجراحية الدقيقة من تمكين المرضى من الحركة الكلية بعد وضع المفاصل الإصطناعية على مستوى الحوض و الركبة و استرجاع المريض لحياة  عادية بعد فترة من التأهيل الوظيفي، حسب ذات المصدر.

وتهدف هذه الأيام الجراحية إلى تبادل الخبرات و التجارب بين الأطباء من  مختلف ربوع الوطن و تمكينهم من مواكبة الأبحاث العلمية الحاصلة في مجال الطب،  بالإضافة إلى تقديم خدمة طبية للمواطن ترقى إلى مستوى تطلعاته، حسب المنظمين.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي