محلي

تفكيك عصابتين لسرقة النحاس والألمنيوم والكوابل النحاسية بالعاصمة

فيما تم استرجاع 77 قنطار من هذه المواد

تـمكنت مصالح الدرك الوطني بالجزائر العاصمة من تفكيك شبكتين إجراميتين ضمن عمليتين متفرقتين تم الاستلاء من خلالها على ما يناهز 77 قنطار من الكوابل النحاسية ومادة النحاس ومعدن الألمنيوم عن طريق استهداف مؤسسات عمومية.

وحسبما جاء في بيان عن المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائـر فان العملية الاولى نفذت من قبل عناصر السرية الإقليمية لأمن الطرقات بالجزائر، والذين تمكنوا من تفكيك شبكة إجرامية مـختصة في سرقة الكوابل النحاسية مع حجز كمية معتبرة من هذه المادة قدرت بـ 05 قناطير مع توقيف 03 متهمين. 

فيما تـمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالرايس التابعة لكتيبة الدرك لبراقي في عملية ثانية من الإطاحة بشبكة إجرامية أخرى مختصة في تهريب مادة النحاس ومعدن الألـمنيوم أين تم حجز كمية معتبرة تقدر بنحو 68 قنطار من معدن النحاس، إضافة إلى معدن الألمنيوم، و هذا بداخل مستودع كائن بحي سيدي موسى (بلدية براقي)، مع توقيف الجناة و حجز آلات ميكانيكية كهربائية للتحويل و آلات أخرى تستعمل في التقطيع إضافة إلى أغراض أخرى . 

و اضاف البيان انه و من خلال التحقيق مع أفراد العصابتين تبين للمحققين أن الجناة يستغلون التقلبات الجوية السائدة هذه الأيام، خاصة أوقات الليل للقيام بهذه العمليات بهدف الإفلات من التفتيش و المراقبة غير أنه بفضل التشكيل المقحم من طرف المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر وكذا التوزيع الجيد للدوريات و التمركز عبر مختلف شبكة الطرقات ، الأمر الذي ساهم في الإطاحة بهاتين الشبكتين ، فيما يبقى الرقم الأخضر 10.55 للتبليغ الفوري عن أية معلومة. 

و سيتم تقديـم الموقوفين أمام الجهات القضائية الـمختصة عقب استكمال إجراءات التحقيق عن جناية " السرقة و إخفاء أشياء مسروقة" "حيازة نفايات النحاس قصد التهريب "، يضيف البيان.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي