محلي

مختصرات من الولايات

سطيف: حجز أزيد من 20 ألف قرص مهلوس

أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بسطيف تاجري مخدرات بحوزتهما 20424 قرص مهلوس. وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، أوقف عناصر الدرك الوطني تاجر مخدرات بحوزته 25 كيلوغراما من الكيف المعالج بغليزان. من جهة أخرى، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بتمنراست، 20 منقبا عن الذهب من جنسيات مختلفة. كما ضبطت ذات المصالح 11 مولدا كهربائيا و12 مطرقة ضغط. فيما تّم توقيف 32 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تمنراست وبسكرة وعين أمناس.

 

... جرحى في انقلاب حافلة

خلف حادث مرور خطير سجل صبيحة أمس جنوب بلدية عين آزال إصابة 10 مسافرين بإصابات متفاوتة في حادث انحراف وانقلاب حافلة من الحجم الصغير، على الطريق الولائي رقم 09 بمشتة الخندق بلدية القصبات ولاية باتنة 6 كم جنوب مدينة عين آزال ولاية سطيف. وسارعت فرق النجدة لوحدة الحماية المدنية لعين آزال لإنقاذ المصابين، خمسة منهم إصاباتهم متفاوتة الخطورة وخمسة آخرين إصاباتهم خفيفة تتراوح أعمارهم بين 25 و47 سنة من بينهم 4 نساء تم إجلاؤهم إلى "مستشفى السعيد عوامري" بعين آزال.

 

تلمسان: حجز أزيد من قنطار من الكيف

تمكنت عناصر أمن ولاية تلمسان من حجز قنطار و15 كلغ بضواحي بلدية سيدي الجيلالي. وأسفرت العملية عن توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و50 سنة مع حجز مركبتين سياحيتين. وعلى إثر ذلك تم تقديم الاطراف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سبدو أين تم اصدار في حقهم أمر بالإبداع.

 

قالمة: وفاة 4 أشخاص وجرح اثنان في حادث مرور 

توفي 04 أشخاص وأصيب اثنان آخران بجروح متفاوتة الخطورة في حادث اصطدام شاحنة ذات صهريج بمركبة سياحية مساء أمس الأول بمخرج بلدية وادي فراغة بأقصى الناحية الشرقية لولاية قالمة.وحسب ما علم أمس من خلية الإعلام والاتصال بالحماية المدنية فأن الضحايا لفظوا أنفاسهم الأخيرة بعين المكان في الحادث الذي وقع حوالي الساعة السابعة مساء و30 دقيقة بالقرب من محطة الخدمات الموجودة على محور الطريق الوطني رقم 16 تجاه ولاية عنابة، مبرزا بأنه تم نقل جثث الضحايا إلى المؤسسة الاستشفائية لبوشقوف.وأوضحت خلية الإعلام والاتصال نفسها بأن الضحايا الذين هلكوا في الحادث كلهم من جنس ذكر وتتراوح أعمارهم بين 35 إلى 39 سنة مضيفة بأن جميعهم كانوا على متن المركبة السياحية. واستنادا لذات المصدر فإن الحادث تسبب أيضا في إصابة شخصين من جنس ذكر بجروح متفاوتة الخطورة تم نقلهما من طرف سيارة خاصة إلى مستشفى بوشقوف وذلك قبل وصول فرق الإسعاف وقد تم نقل المصابين البالغين من العمر على التوالي 39 و40 سنة فيما بعد إلى المؤسسة الاستشفائية الجامعية ابن رشد بعنابة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي