محلي

حجز أزيد من 13 ألف قرص مهلوس وما يفوق 78 كلغ من الكيف المعالج في 2018

عنابة:

تم حجز 13940 قرصا مهلوسا و78,42 كلغ من الكيف المعالج عبر ولاية عنابة خلال سنة 2018 بحسب ما ورد في حصيلة نشاطات فرق المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لنفس الفترة قدمها بمقر هذا السلك الأمني قائد المجموعة المقدم طارق تواتى.

وتم في إطار مكافحة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية معالجة خلال نفس الفترة  182 قضية وتفكيك عدة شبكات تنشط في هذا المجال حسب ذات الحصيلة التي كشفت عن توقيف 190 شخصا متورطا في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية و إحالتهم للجهات القضائية .

من جهة أخرى سجلت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني خلال نفس الفترة معالجة 159 قضية تتعلق بالبيئة ومشاركة خلية حماية البيئة التابعة لهذا السلك النظامي في مراقبة الحالة البيئية وذلك من خلال تنفيذ 455 عملية تدخل مكنت من تسجيل 1262 حالة مخالفة لقواعد وشروط الحماية البيئية.

وشملت المخالفات المسجلة حالات تلوث لمجارى أودية ببلدية واد العنب بسبب صرف المياه المستعملة للمدينة الجديدة ذراع الريش دون معالجة بالإضافة إلى الرمي العشوائي لمواد شبه صيدلانية في الوسط الطبيعي و تسجيل حالات سقي بالمياه المستعملة لمنتجات فلاحية على ببلدية البوني وفقا لذات الحصيلة التي أشارت إلى تحرير محاضر مخالفات وتحويلها إلى الجهات القضائية .

وفيما يتعلق بأمن الطرقات سجلت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني خلال سنة 2018 هلاك ما مجموعه 37 شخصا و إصابة 95 آخر بجروح متفاوتة في 77 حادثا مروريا بحسب ذات الحصيلة التي أشارت إلى أن الفئة العمرية من 18 إلى 40 سنة تبقى الأكثر عرضة لحوادث الطرقات وذلك بنسبة 54 بالمائة من مجموع الحوادث المسجلة خلال ذات الفترة.

كما سجلت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني خلال نفس الفترة تراجعا "نسبيا" في عدد حالات الاعتداء ضد الممتلكات بنسبة 12 بالمائة مقارنة بالسنة التي سبقتها 2017 بحيث سجلت معالجة ما مجموعه 241 قضية اعتداء ضد الممتلكات فيما تبقى حالات الاعتداء ضد الأشخاص في تزايد بتسجيل ما مجموعه 388 قضية تورط فيها 415 شخصا.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي