محلي

رياح قوية تتجاوز 70 كلم/سا اليوم على الولايات الشمالية

الإضرابات الجوية ستتواصل الأيام المقبلة

حذّرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أمس من أمطار غزيرة في العديدة من الولايات بشرق وسط وغرب البلاد.

وجاء في تنبيه باللون الأصفر أن الولايات المعنية هي: سكيكدة، جيجل، بجاية، تيزي وزو، البويرة، بومرداس، الجزائر، البليدة، تيبازة، عين الدفلى، المدية، معسكر، سعيدة، سيدي بلعباس، عين تيموشنت تلمسان. 

وأضاف البيان أن الثلوج فتخص كل من جيجل، بجاية، سطيف باتنة، خنشلة، برج بوعريريج بجاية تيزي وزو، البويرة، الجلفة، الاغواط وتلمسان. وستبقى الولايات الشمالية للوطن تحت وقع تسلسل الاضطرابات الجوية النشيطة المحملة بأمطار وثلوج بالإضافة إلى الرياح القوية غدا. وحسب النماذج الرقمية للرصد الجوي، فإن استمرار الاضطرابات الجوية النشيطة سيكون إلى غاية نهاية الأسبوع. 

مضيفة إلى أن مستوى تساقط الثلوج سينخفض إلى المرتفعات التي يصل علوها إلى 800 متر. وحسب ذات النماذج، فإن استمرار الأجواء غير المستقرة والباردة خلال الأيام القليلة القادمة سيميزها رياح قوية على المناطق الشمالية. 

بداية من اليوم، أين ستتعدى 70 كلم/سا ستكون مرفوقة بثلوج على المرتفعات التي تصل إلى 800 متر يوم الخميس. كما ستكون الولايات الشمالية على موعد مع قدوم كتلة هوائية باردة تؤدي إلى انخفاض محسوس في درجات الحرارة. أين ستتراوح درجات الحرارة ما بين 08 إلى 12 درجة على السواحل، ومن 02 إلى 08 درجات على المناطق الداخلية.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي