محلي

مختصرات من الولايات

توقيف تجار المؤثرات العقلية بشلف

تمكنت مصالح أمن ولاية الشلف في عمليتين متفرقتين، من توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم ينشطون في الاتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية وحجز 8700 قرص مهلوس.وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أمس أن العملية الأولى التي قامت بها عناصر الفرقة الجنائية بأمن ولاية الشلف، مكنت من توقيف شخص مشتبه فيه يقوم بترويج المؤثرات العقلية، حيث ضبطت بحوزته كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 7400 قرص مهلوس بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 175 مليون سنتيم  يعتبر من عائدات الترويج. وأضاف البيان، أن العملية الثانية التي نفذتها فرقة مكافحة المخدرات فقد مكنت من توقيف شخصين مشتبه فيهما وضبط 1300 قرص مهلوس ومبلغ مالي قدر بـ 9000 دج من عائدات الترويج.  وتم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا وذلك بعد استكمال إجراءات التحقيق معهم.

 

درك بومرداس يفكك مخزن سري للمواد الغذائية منتهية الصلاحية

حجزت عناصر الدرك الوطني ببومرداس، أكثر من8000 علبة لمنتوج الشاي منتهي الصلاحية بمختلف الأنواع، و64 دلو من كريمة خاصة بالحلويات بالإضافة إلى 1500 علبة منتوج مرق الدجاج منتهي الصلاحية، وفق بيان لذات السلك النظامي، أمس. هذه العملية جاءت على إثر معلومات وردت للدرك، مفادها وجود مخزن سري لإعادة تعليب وتغليف مواد غذائية منتهية الصلاحية لإعادة بيعها في الأسواق. ليتم إتلاف المحجوزات بالتنسيق مع مديرية التجارة بالولاية. كما تمكنت وحدات الدرك الوطني بسوق الحد أثناء تنفيذهم لدورية عبر إقليم الاختصاص من توقيف جرار مع مقطورة أين كانت تحتوي على 117 قنطار من مادة مسحوق بودرة الحليب نوع فونتيرا، يضيف المصدر. ليتم رفع المخالفات في حقه تمثلت غياب فواتير الشراء عدم وجود سجل تجاري يسمح بممارسة النشاط. وقامت مصالح الدرك الوطني بحجز السلعة والشاحنة مع فتح تحقيق حول القضية، وفق ذات المصدر.

 

توقيف عشرينية انتحلت صفة شرطية لسرقة منزل بالوادي

تمكن عناصر الأمن الحضري الأول بأمن ولاية الوادي، من توقيف عشرينية تنحدر من ولاية وهران. وذلك لأنها انتحلت صفة شرطية واستولت على قطع من المجوهرات ووثائق رسمية داخل منزل بحجة التفتيش. وقائع القضية تعود لنهاية الأسبوع المنصرم، أين تقدم مواطن بحي المنظر الجميل ببلدية الوادي بشكوى لدى مصالح الأمن الحضري. الشكوى الأولى تفيد بتعرضه لعملية نصب واحتيال من قبل فتاة تبلغ من العمر 25 سنة. وحسب تصريحات الضحية، فإن الفتاة تقدمت إلى مسكنه بصفة شرطية تعمل بأمن ولاية الوادي. وهي في مهمة عمل وتفتيش للمسكن بدعوى وجود أشياء ممنوعة مخبئة في المسكن. حيث أقدمت هذه الأخيرة بعد الدخول لمنزل الضحية سلبهم 3 قطع من الذهب، وجواز سفر، بطاقة تعريف وطنية وشهادات إدارية. وبعدها تمكنت الشابة من الخروج والتوجه نحو وجهة مجهولة. وفور سماع أقوال الضحية باشرت عناصر الأمن عملية البحث والتحري وفي ظرف وجيز تم تحديد هوية المشتبه فيها، وتوقيفها بمسكنها وتفتيشه أين عثر على المسروقات ووثائق الضحية، ليتم مباشرة تحويلها على التحقيق ثم أنجز ملف قضائي ضدها عن قضية انتحال صفة الغير وانتهاك حرمة مسكن، وعلى إثر ذلك تم تقديمها أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

 

خ. س

من نفس القسم محلي