محلي

مختصرات من الولايات

القبض على مسبوق قضائيا تورط في قضية تزوير في وثائق مصرفية ببجاية

تمكنت الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع من توقيف مسبوق قضائيا تورط في قضية نصب وتزوير في وثائق إدارية ومحررات مصرفية  تفاصيل القضية تعود إلى تلقي مصالح الشرطة مكالمة هاتفية على الخط الأخضر للأمن الوطني مفادها تقدم شخصين إلى أحد البنوك بوسط مدينة بجاية لأجل التأكد من صحة صك بنكي كان بحوزتهما، وبعد إخضاع هذا الصك للمراقبة من طرف مصالح البنك تبين أنه مزور، وبعد انتقال عناصر الشرطة إلى عين المكان والتحقيق مع الشخصين السالفي الذكر تبين أنهما تعرضا لعملية نصب واحتيال من طرف شخص يقيم بولاية بجاية، هذا الأخير اتصل بمحلاتهم التجارية المختصة في بيع سلع كهربائية الكائنة بالجزائر العاصمة أوهمهما بأنه يريد شراء بعض الأجهزة المتمثلة في 26 وحدة مكيفات هوائية للدواجن التي تم إعلان نشرها عن طريق الأنترنت وبعدما اتفق على السلعة وثمنها قام بإرسال عبر بريده الإلكتروني  ملف تجاري كل وثائقه مزورة، واتفقا على استلام السلعة في بجاية، ليسلم لهما صك بنكي مزور بقيمة  1.092.000 دج، التحريات في شأن القضية أفضت إلى توقيف المشتبه فيه واسترجاع جميع السلع والتي كانت مخبأة بمستودع بأميزور، ويتعلق الأمر بالمدعو/ م س، 36 سنة، المقيم بواد غير بجاية، وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيه لأجل قضية التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية ومحررات مصرفية متبوع بالنصب والعود، وتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا، وبعد جلسة المثول الفوري صدر في حقه أمر إيداع.

 

العثور على جثة امرأة بشاطئ بمستغانم

شهد شاطئ بحارة بولاية مستغانم حالة استنفار لدى المصالح الأمنية وحرس السواحل على خلفية اكتشاف جثة امرأة لفظتها أمواج البحر. وحسب المعلومات الأولية فإن الجثة وجدت في حالة متقدمة من التعفن، ويرجح فرضية تعرضها للغرق بعد محاولتها رفقة مجموعة من الشباب العبور نحو الضفة الأخرى. وتم نقل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سيدي علي وفتح تحقيق في القضية. للإشارة تتواجد 6 جثث مجهولة الهوية بالمستشفى لفظتها أمواج البحر خلال الأشهر الماضية.

 

شجار بين منحرفين أمام مجمع الإقامات الجامعية يحدث هلعا في سكيكدة

شهد مجمع الإقامات الجامعية بالحدائق في سكيكدة، في حدود الثامنة ليلا أمس الأول شجارا كبيرا بين مجموعة من المنحرفين. استعملت فيه مختلف الأسلحة البيضاء في مشاهد أحدثت رعبا كبيرا وسط الطلبة خاصة الإناث منهم. وحسب ما توفر من معلومات فإن خلافات نشبت بين مجموعتين من مرتادي المكان، قبل أن تتطور الأمور إلى شجارات كبيرة. استعملت فيها مختلف الأسلحة البيضاء، قبل أن تتدخل مصالح الدرك الوطني، وأوقفت4 أشخاص بعد السيطرة على المكان وإعادة الهدوء إلى المكان.

 

احباط محاولة تمرير أزيد من 26 ألف علبة شمة مقلدة بعين الديس

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني، ببلدية عين الديس في ولاية أم البواقي، من احباط عملية تمرير ازيد من 26 ألف علبة شمة مقلدة نحو الولايات المجاورة. الكمية كانت على متن مركبة منها 10 الآف كيس من نوع أطلس وما يفوق 16 ألف كيس شمة مقلدة من نوع مرجانة. فيما أسفرت العملية عن حجز مركبة من نوع مارسيدس، في حين قدرت القيمة الإجمالية للمحجوزات بأكثر من 500 مليون سنتيم. وتأتي هذه العملية في إطار تطبيق المخطط الأمني لمحاربة كل أشكال الإجرام عبر المناطق النائية التي سطرته المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بأم البواقي.

 

خ. س

من نفس القسم محلي