محلي

مركز جهوي في الأفق للتكوين في الجنوب

الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي:

أدرج مشروع إنجاز مركز جهوي للتكوين بالجنوب تابع للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي من أجل تكوين إطارات قطاع الفلاحة، حسب ما علم من مسؤولي الصندوق بورقلة.

وقد استكملت الدراسات التقنية الخاصة بهذا المشروع ، حيث يرتقب انطلاق أشغال الإنجاز مطلع شهر مارس القادم ، كما أوضح، لـ/وأج/، مدير الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي .

وسيقوم المركز بعقد اتفاقيات تكوين مع عديد مؤسسات الدولة لتكوين إطاراتها، إضافة إلى ضمان حملات إرشاد لفائدة الفلاحين، مثلما شرح جلول زعباط.

و سيكون هذا المرفق بمثابة "دار للفلاح" و فضاء لتبادل الخبرات بين الفلاحين و مرافقتهم من طرف مختصين في المجال الفلاحي بهدف تحسين الإنتاج الفلاحي خاصة بالمناطق الصحراوية و كذا شروط استخدام التقنيات الحديثة في نشاطهم و كيفية تأمين الممتلكات من الأخطار الطبيعية المختلفة ، إلى جانب توفير خدمات بيطرية ، يضيف ذات المسؤول.

وسينجز هذا المشروع الذي يتربع على مساحة إجمالية قوامها 6.100 متر مربع، بمنطقة التجهيزات العمومية بعاصمة الولاية ، وينتظر أن يوفر ما يقارب 50 منصب شغل دائم ، مثلما تم شرحه.

وسيضم المركز جناح خاص للخدمات البيطرية وآخر نباتي لمعالجة التربة و المياه و الفسائل النباتية ، كما يحتوي على أقسام للتدريس وقاعة محاضرات و مدرج و مخابر ومكتبة و إقامة (70 سرير)، حسب البطاقة التقنية للمشروع.

ويندرج هذا المشروع في إطار مخطط المديرية العامة للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي (2015 -2020) و الذي يرمي من بين أهدافه المسطرة إلى إنجاز أربعة (4) مراكز للتكوين على المستوي الوطني (باتنة و وهران والبويرة و ورقلة) ، كما أشير .

القسم المحلي

من نفس القسم محلي