محلي

الإعلان عن نتائج المسابقة الوطنية للطبخ التقليدي

تم تنظيمها في إطار الأسبوع الثقافي لإحياء رأس السنة الأمازيغية

تم أمس الإعلان عن نتائج المسابقة الوطنية للطبخ التقليدي في طبعتها الخامسة حيث فازت راشدي فاطمة من ولاية تيسمسيلت بالمرتبة الأولى في المسابقة التي أقيمت بدار الثقافة "مولود قاسم نايت بلقاسم" لعاصمة الولاية.

وعادت المرتبة الثانية في هذه المسابقة التي نظمت في إطار الأسبوع الثقافي الأمازيغي الذي اختتمت فعالياته أمس بالمؤسسة الثقافية المذكورة للسيدة سعد الدين من ولاية ورقلة. فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب شيب هيثم من ولاية قسنطينة. وحسب رئيسة الجمعية الولائية "حواء الونشريس" المنظمة لهذه المسابقة العالية بكري فإنه تم انتقاء هؤلاء الفائزين وفق مقاييس أخذت بعين الاعتبار التجديد في طريقة التقديم وتشكيلة الطبق لاسيما من حيث القيمة الغذائية فضلا على المحافظة على الصبغة التقليدية للأكلة. وأبرزت المتحدثة مساعي جمعيتها لتنظيم خلال إحتفال رأس السنة الأمازيغية المقبلة لمسابقة مغاربية في الطبخ التقليدي بمشاركة طباخين وطباخات من الجزائر والمغرب وتونس وموريتانيا. يذكر بأن المسابقة الوطنية الخامسة في الطبخ التقليدي المنظمة بمبادرة من ذات الجمعية بالتنسيق مع دار الثقافة "مولود قاسم نايت بلقاسم" لتيسمسيلت عرفت مشاركة 26 متسابقة من 22 ولاية من الوطن حيث تم تقييم المتسابقات من قبل لجنة تحكيم تضم مختصين في فن الطبخ من الجزائر وتونس والمغرب ولبنان.

للإشارة تميز اليوم الختامي للأسبوع الثقافي الأمازيغي بإقامة استعراضات فلكلورية من أداء فرقة "الهلال" للأغنية البدوية لولاية خنشلة التي صنعت جوا احتفاليا بهيجا استقطب جمهورا غفيرا. وشهدت هذه التظاهرة المنظمة طيلة أسبوع من قبل دار الثقافة "مولود قاسم نايت بلقاسم" لتيسمسيلت في إطار إحياء رأس السنة الأمازيغية العديد من الأنشطة منها معارض للألبسة التقليدية والأكلات التقليدية والتحف وصناعة الأدوات التقليدية والنسيج والزرابي التي تشتهر بها المنطقة إضافة إلى عرض لملصقات والصور الفوتوغرافية حول عادات وتقاليد إحياء رأس السنة الأمازيغية بولاية تيسمسيلت.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي