محلي

مختصرات من الولايات

إحباط محاولة تهريب أدوية من تونس إلى الجزائر

تمكن أعوان مركز الحرس الوطني بمدينة هرقلة التابعة لولاية سوسة الواقعة جنوب غرب تونس، أمس الأول، من إحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية إلى الجزائر، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية. وتم ضبط سيارة على مستوى طريق هرقلة بسوسة، على متنها شخصين يحملان الجنسية الجزائرية، وبتفتيشها تم العثور على 200 علبة دواء لتقوية المناعة ما يقارب 9 آلاف حبة دواء، حسب ما أكده مصدر أمني تونسي.

 

توقيف مقاول نصب على بطالين بميلة

أوقفت مصالح أمن ولاية ميلة، مقاولا متورط استنادا للمصدر في النصب والاحتيال والتزوير واستعمال المزور مستوليا على 230 مليون سنتيم. وبحسب المعلومات، فإن المعني تربطه اتفاقية مع مديرية التشغيل مستفيدا من 30 منصبا في إطار عقود العمل المدعمة. و9 مناصب تكفل تام مع تكفل المقاول بتسديد مستحقات التأمينات كاصنوص، لكن المعني أمضى على كشوفات الحضور لوحده. مستغلا ملفات الشباب بورشتين له ببلديتين في ولاية ميلة وابرم اتفاقية مع مديرية التشغيل باعتبارهم يشتغلون لديه بالورشتين. وتحصل على مبلغ يفوق 230 مليون سنتيم بصورة غير شرعية ليودع الحبس بعد أن استكملت الإجراءات.

 

إنقاذ 3 أشخاص علقوا قرب شاطئ سكيكدة 

تمكن حراس السواحل، من إنقاذ ثلاثة 3 أشخاص كانوا عالقين قرب شاطئ واد الصابون بسكيكدة، إثر عملية بحث وإنقاذ. فيما تم توقيف 15 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار وجانت، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني. وتمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من القبض على تاجر مخدرات، ضبطت بحوزته 309 كلغ من الكيف بحاسي خبي، فيما أوقفت تاجري مخدرات آخرين بنفس المنطقة. من جهة أخرى، أوقفت مصالح الأمن 18 منقبا عن الذهب، وحجزت على إثر العملية مركبة رباعية الدفع، و4 مولدات كهربائية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي