محلي

إجراء أزيد من 130 عملية جراحية في شتى الاختصاصات في تيسمسيلت

توأمة ما بين المستشفيات:

أجريت بولاية تيسمسيلت 136 عملية جراحية في شتى الإختصاصات الطبية من قبل طاقم طبي جراحي من المؤسسة الاستشفائية الجامعية "البشير منتوري" للقبة (الجزائر العاصمة) في إطار اتفاقيات التوأمة ما بين المؤسسات الاستشفائية، حسبما أفاد به المدير الولائي للصحة والسكان.

و أوضح عبد الكريم بن بية لوأج على هامش حفل تكريمي على شرف ذات الطاقم الطبي بأن هذه العمليات الجراحية قد أجريت خلال الأسبوع الماضي على مستوى المؤسستين العموميتين الإستشفائيتين لتيسمسيلت و برج بونعامة و ذلك في اختصاصات الجراحة العامة و أمراض النساء والتوليد و جراحة الأذن و الأنف و الحنجرة.

كما قام هذا الفريق الطبي الذي ضم 30 طبيبا مختصا كذلك بإجراء أكثر من 630 فحص طبي لفائدة مرضى على مستوى المؤسستين الصحيتين المذكورتين.

و بالموازاة مع هذه العملية تم تنظيم يوم تكويني في اختصاصات الطب الوقائي و طب الأطفال و طب النساء و التوليد و الأذن و الأنف و الحنجرة و الطب الداخلي و الجراحة العامة لفائدة الأطقم الطبية و شبه الطبية العاملة العموميتين الإستشفائيتين لتيسمسيلت و برج بونعامة، وفق ذات المسؤول.

 و تأتي هذه المبادرة للتكفل باحتياجات المؤسستين الاستشفائيتين المذكورتين في الاختصاصات الجراحية المذكورة: الجراحة العامة و أمراض النساء و التوليد و جراحة الأذن و الأنف و الحنجرة و الطب الداخلي فضلا عن كونها تتيح أيضا لتكوين الطاقم الطبي و شبه الطبي العامل بهما.

و للتذكير فإن عملية التوأمة هذه كانت محل زيارة وفد منظمة الصحة العالمية على مستوى المؤسسة العمومية الإستشفائية لبرج بونعامة أين اطلع على عمل الطاقم الطبي و شبه الطبي العامل بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية "البشير منتوري" للقبة (الجزائر العاصمة) و الذي قام بتجسيد أزيد من 100 عملية جراحية و قرابة 530 فحص في شتى الإختصاصات الطبية.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي