محلي

برنامج لتوجيه ومرافقة المساجين للبحث عن عمل بعد الإفراج عنهم

الوكالة الوطنية للتشغيل بوهران:

نظمت الوكالة الوطنية للشغيل مؤخرا زيارات تحسيس و توجيه بالمؤسسات العقابية بوهران لإعلام المساجين بالبرامج و الخدامات المقترحة في مجال البحث عن عمل حسبما علم لدى هذه الهيئة.

وتأتي هذه الزيارات التي أستهدفت المؤسسات العقابية بالمدينة الجديدة (وهران) و بقديل و أرزيو في إطار إتفاقية موقعة بين كل من وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي و وزارة العدل في سنة 2018.

و تهدف هذه الإتفاقية إلى "دعم الإدماج المهني للمساجين بهذه المؤسسات العقابية بعد انقضاء فترات عقوباتهم"، كما أوضحته مديرة الوكالة الوطنية للتشغيل، صارة زيتوني، و قد تم إنشاء لجنة على المستوى المحلي يترأسها مدير العمل و تضم مختلف أجهزة التشغيل (الوكالة الوطنية للتشغيل، الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، الصندوق الوطني للتأمين على البطالة، الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر) لشرح للمساجين مختلف فرص العمل و كذا إنشاء مؤسسات عقب الإفراج عنهم، تضيف نفس المسئولة.

و اكدت زيتوني انه تم إعداد برنامج خاص للتوجيه والمرافقة بالتعاون مع مختلف الشركاء لفائدة المساجين بما فيهم القصر لإنجاح إدماجهم المهني بعد إطلاق سراحهم.

و هذا البرنامج موجه للمساجين الذين لم يتبق سوى أقل من 6 أشهر عن الإفراج عنهم لتسهيل إندماجهم الإجتماعي و المهني و خاصة أولئك الذين أستفادوا من تكوينات في مختلف المهن بالمؤسسات العقابية، و قد أستفاد حوالي 15 سجينا بكل مؤسسة عقابية من هذا البرنامج " حيث أولوا إهتماما خاصا بمختلف أجهزة التشغيل وإنشاء المؤسسات من خلال الأسئلة التي طرحوها"، وفق ذات المصدر.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي