محلي

مختصرات من الولايات

حجز 9 قناطير من التّبغ ببسكرة و60 كلغ كيف معالج بأدرار وسيدي بلعباس

أوقف عناصر الدرك الوطني مهربا، كان على متن شاحنة مُحملة بـ9.25 قنطار من مادة التبغ ببسكرة. كما تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، من توقيف 9 تجار مخدرات بكل من أدرار وسيدي بلعباس. وضبطت بحوزتهم 63.360 كلغ من الكيف المعالج، و4 مركبات سياحية، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني. وأوقف عناصر الدرك الوطني تاجر مخدرات بجيجل، وجدوا بحوزته 212 قرص مهلوس. من جهة أخرى، ضبطت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي 3 مركبات رباعية الدفع، محملة بـ 1.1 طن من المواد الغذائية، بحوزة مهربين بعين قزام.

 

توقيف شبكة تهرب "الحراڤة" بوهران

ألقت مصالح الشرطة لأمن دائرة عين الترك بوهران، القبض على عنصرين ينتميان لشبكة تنظيم الرحلات السرية إلى إسبانيا في وقت يوجد فيه المهرب الرئيسي المنحدر من العاصمة في حالة فرار. وأفادت مصادرنا، أنه وإثر شكوى رفعها ضدهم رعايا يمنيون اتهموهم بالنصب والاحتيال بعدما سلبوا منهم أموالا بالعملة الصعبة دون تهجيرهم إلى الضفة المقابلة من البحر الأبيض المتوسط. وبعد تفتيش منزل أحد الموقوفين تم العثور على زورق جديد طوله 5 أمتار اشتراه حديثا.

 

توقيف منتحل شخصية ومزور وثائق إدارية باسمه

تمكنت فصيلة المساس بالممتلكات بالمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية، من توقيف مشتبه فيه انتحل هوية شخص آخر، قام بتزوير وثائق إدارية باسمه، حتى يتسنى له التنقل والتحرك في مختلف أرجاء الوطن باعتباره محل بحث وفق (05) أوامر بالقبض، وحسبما أكده أمس بيان مصالح أمن ولاية الجزائر فأن فصيلة المساس بالممتلكات بالمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية، أوقفت المشتبه فيه في قضية "تزوير وثائق رسمية وانتحال هوية الغير من خلال محاولة استخراج جواز سفر بيومتري ثاني باسم شخص آخر". وأدت التحريّات الأولية، يضيف المصدر، إلى حصول ذات المصالح على نسخة كاملة من الملف المودع لدى مصلحة جواز السفر، بالاستغلال الأمثل للمعطيات العلمية والتقنية تبين أن بيانات الملف المُودع هي خاصة بشخص آخر، كما أن المشتبه فيه محل خمسة (05) أوامر بالقبض. ومواصلة للتحريات يضيف البيان -تم تحديد نطاق تنقل المشتبه وتوقيفه فيه مع استرجاع رخصة سياقة وسجل تجاري مزورين، كما تبين ضلوع شخصين آخرين في القضية تم توقيفهما أيضا. وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، أكد بيان مصالح الأمن، أنه تم عرض المشتبه فيهم الـ(03) أمام السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا الذي أمر بإيداع المشتبه فيه الرئيسي الحبس المؤقت، في حين وُضع الآخران تحت الرقابة القضائية.

 

من نفس القسم محلي