الثقافي

الانطلاق الرسمي للطبعة الثانية لتظاهرة "أقلام بلادي"

بهدف تشجيع القراءة والمقروئية داخل الوسط المدرسي

أعطت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أمس أول  بولاية غليزان إشارة الانطلاق الرسمي للطبعة الثانية لتظاهرة "أقلام بلادي".

وتهدف هذه التظاهرة التي أعطت إشارة انطلاقها من متوسطة "الشيخ العربي التبسي" بالمدينة الجديدة "هواري بومدين" ببلدية يلل إلى "تشجيع القراءة والمقروئية داخل الوسط المدرسي و تنمية المهارات الإبداعية الفردية لدى المتعلمين".

وتسمح هذه التظاهرة التي تحمل شعار "مدرسة الجودة فضاء ملهم لقارئ جيد و كاتب مبدع"، بإكتشاف المواهب الأدبية في الوسط المدرسي من خلال تثمين المساهمات الإبداعية و تقديمها خلال الطبعة ال 24 للصالون الدولي للكتاب "سيلا 2019 " المقرر تنظيمه بالجزائر.

و أشارت بن غبريت إلى أن هذه المسابقة التي تنظمها وزارة التربية الوطنية بالتنسيق مع وزارة الثقافة ستفتح التنافس أمام تلاميذ مختلف المؤسسات التربوية في الأطوار التعليمية الثلاثة بطريقة "إختيارية لا إجبارية" .

للإشارة، فقد إستأنفت نورية بن غبريت يوم الاثنين زيارة العمل و التفقد لقطاعها بولاية غليزان التي باشرتها مساء أمس الأحد بعقد لقاء مع موظفي قطاعها بمقر الولاية.

كما اشرفت الوزيرة على تدشين و تسمية، مجمع مدرسي، صنف - د - باسم المجاهد "بن زيان محمد" بمنطقة الشط (بلدية وادي الجمعة) كما وضعت حجر الأساس لمتوسطة قاعدة 6 بحي 2000 سكن عدل بمدينة غليزان، و عاينت ثانوية "كريات" بالمطمر إلى جانب حضورها لدرس نموذجي، في اللغة الأمازيغية و عدد من الأنشطة الثقافية و تنشيط حصة بإذاعة غليزان الجهوية.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي