محلي

مختصرات من الولايات

حجز 25 طن من خليط الحجارة وخام الذهب بتمنراست

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس أن مفرزة للجيش حجزت شاحنة مُحملة بـ25 طن من خليط الحجارة وخام الذهب بتمنراست من جهة أخرى، أحبط عناصر الدرك الوطني محاولة هجرة غير شرعية لـ18 شخصا بوهران.

 

وفاة شخصين اختناقا بالغاز في المسيلة وخنشلة

توفي شخصان يبلغان من العمر 26 سنة و30 سنة اختناقا بأول أكسيد الكربون بمقر سكناهما بولايتي المسيلة وخنشلة.  وأوضحت مصالح الحماية المدنية أن الضحيتين عثر على أحدهما عير علية صباح أمس الأول متوفيا بمقر سكناه بحي البساتين في مدينة عين الملح بولاية المسيلة، ليتم تحويله إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عين الملح. أم الضحية الثانية والبالغ من العمر 30 سنة فقد أصيب باختناق الغاز في منزله الواقع بحي بوزيد ببلدية خنشلة. وأوضح المكلف بالإعلام والاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية الضابط عادل مساعدية، أن عناصر الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بخنشلة تلقوا نداء في حدود منتصف نهار أمس الأول ليتنقلوا إلى منزل الضحية الذي وجد متوفيا بسبب اختناقه جراء استنشاقه غاز أول أكسيد الكربون المنبعث من موقد ناري للطهي. وقامت مصالح الحماية المدنية بنقل الجثة إلى المصلحة المعنية بمستشفى علي بوسحابة بوسط مدينة خنشلة في الوقت الذي فتحت فيه من جهتها المصالح الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا لمعرفة ظروف وملابسات الحادث.

 

أمن بومرداس يلقي القبض على سارق شركة للاتصالات 

تمكنت مصالح الأمن الحضري الثالث بتيجلابين بومرداس، من معرفة وتحديد هوية شخص قام بفعل السرقة طالت شركة للاتصالات وهو تقني في الاتصالات السلكية واللاسلكية تورط في سرقة العديد من المعدات التقنية الخاصة بالاتصالات السلكية واللاسلكية، وحسب ما أفاد به بيان لمصالح الأمن الوطني، أمس فأن السارق قام بكسر باب الغرفة على مستوى السطح الذي به الهوائي المتواجد فوق منزل أحد الجيران بتيجلابين، واهما إياهم أنه من عمال تلك الشركة. ليفر إلى وجهة مجهولة، ولما اكتشف أمر السرقة من طرف ذات الشركة، تم تقييد شكوى رسمية من طرفهم، يضيف المصدر. لتعمد مصالح الشرطة إلى فتح تحقيق معمق في القضية لمعرفة المتورطين في هذا الجرم، مكنت في فترة وجيزة من تحديد هوية الفاعل. الذي قام بنفس العملية على مستوى إحدى المدن بولاية الجزائر، من خلال سرقة بطاريات أخرى وعلى إثرها قامت مصالح الشرطة بتحديد مكانه ومواجهته بالأدلة التي تثبت تورطه، ليتم إنجاز ملف قضائي ضده أرسل إلى العدالة.

من نفس القسم محلي