محلي

طاقم طبي من العاصمة لإجراء عمليات بولاية تيسمسيلت

توأمة ما بين المستشفيات:

شرع طاقم طبي جراحي من المؤسسة الاستشفائية الجامعية "البشير منتوري" للقبة (الجزائر العاصمة) في إجراء عمليات جراحية بولاية تيسمسيلت، حسبما علم لدى مدير الصحة والسكان.

و تندرج هذه العملية التي تدوم خمسة أيام في إطار اتفاقيات التوأمة ما بين  المؤسسات الاستشفائية لمناطق شمال و الجنوب و الهضاب العليا للوطن و  التي  ترمي للتكفل الطبي بالحالات المرضية لاسيما تلك التي تقطن بالمناطق النائية،  وفق ما أوضحه، لـ/وأج/، عبد الكريم بن بية.

و سيجري هذا الطاقم الطبي المكون من أكثر من 30 طبيبا مختصا عددا معتبر ا من  العمليات الجراحية بالمؤسستين العموميتين الاستشفائيتين لتيسمسيلت و برج  بونعامة و ذلك في اختصاصات الجراحة العامة و أمراض النساء و التوليد و جراحة  الأذن و الأنف و الحنجرة و الطب الداخلي و طب الأطفال و طب الوقاية، وفق ذات  المسؤول.

و أضاف ذات المصدر أن هذه العمليات الجراحية ستسبقها فحوصات طبية تستهدف مرضى  يقطنون لاسيما بمناطق نائية على غرار تلك التي تتواجد ببلديات سيدي سليمان و بوقايد و الأزهرية و بني لحسن و تيسمسيلت و برج بونعامة.

و تأتي هذه المبادرة للتكفل باحتياجات المؤسستين الاستشفائيتين المذكورتين في  الاختصاصات الجراحية المذكورة.

كما سيتم برمجة بالموازاة مع هذه العملية، يوم تكويني لفائدة الأطقم الطبية و  شبه الطبية العاملة بذات المرفقين الصحيين في اختصاصي الطب الوقائي و طب  الأطفال.

 

و من جهة أخرى، كشف السيد بن بية عن برمجة قريبا قافلتين طبيتين ستجسد من قبل  فرق طبية جراحية من المؤسستين الاستشفائيتين الجامعيتين للبليدة و وهران و يرتقب أن تستهدف مرضى بالمناطق النائية لولاية تيسمسيلت.

من نفس القسم محلي