محلي

توقيف جمعية أشرار تتاجر في المؤثرات العقلية عن طريق محررات طبية

أمن ولاية الجزائر:

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر ثمانية أشخاص لتورطهم في قضية " تكوين جمعية أشرار، الحيازة من أجل الاتجار غير المشروع في المؤثرات العقلية، التزوير واستعمال المزور في محرّرات طبيّة"، حسبما جاء أمس الاثنين في بيان عن ذات الجهاز.

أوضح البيان أن القضية عولجت على مستوى المقاطعة الوسطى للشرطة القضائية وتم على أثرها توقيف 8 اشخاص من بينهم شخص وزوجته ومكنت العملية من حجز (119) قرص 

مهلوس و (11) وصفة طبيّة.

 وبدأت القضية من خلال توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم بمحطة بريّة لنقل المسافرين بالعاصمة تبين بعد إخضاعهم لعملية التلمس الجسدي القانونية حيازتهم 119 قرصا مهلوسا. وبتعميق التحريّات واستغلال جميع المعطيات العلمية والتقنية ومع استغلال الإذن بتمديد الاختصاص وكذا الاذن بالتفتيش تبيّن لعناصر الشرطة -حسب البيان-أن المشتبه فيهم هم عناصر ينتمون لـ "جماعة إجرامية منظمّة" بلغ عددها ثمانية (08) أفراد منهم مشتبه فيه وزوجته عُثر بداخل سيارتهما على (11) وصفة طبيّة خاصّة بالمؤثرات العقلية لغرض المتاجرة.

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها تمّ عرض المشتبه فيهم امام وكيل الجمهورية المختص إقليميا والذي أمر بإيداع ستة (06) منهم الحبس المؤقت، في حين وُضع الاثنان الباقيان تحت الرقابة القضائية، يضيف البيان.

من نفس القسم محلي