محلي

مختصرات من الولايات

وفاة شخصين بالغاز في باتنة

هلك شخصان (2) اختناقا بغاز أول أكسيد الكربون بمسكنهما العائلي ببلدية تازولت بولاية باتنة حسب ما علم مساء أمس الأول من مصلحة الإعلام والاتصال بالحماية المدنية. وأوضح المكلف بالإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية، الملازم أولي حسان يحيى الشريفي لـوكالة الأنباء الجزائرية بأن جثتي الضحيتين اللتين تبلغان من العمر 27 و 60 سنة قد تم نقلهما إلى المركز الاستشفائي الجامعي بباتنة فيما فتحت من جهتها المصالح الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا في أسباب و ظروف هذا الحادث. و ذكر نفس المصدر بأن عدد الوفيات اختناقا بالغاز منذ بداية السنة الجارية قد  وصل إلى 13هالكا رغم الحملات التحسيسية التي تنظمها الحماية المدنية حول مخاطر  الغاز.

 

توقيف إمرأة تروج المشروبات الكحولية بسعيدة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بأمن ولاية سعيدة، من حجز أكثر من 230 وحدة من المشروبات الكحولية، وتوقيف مروجها وهي إمرأة. المشتبه فيها معروفة لدى مصالح الأمن بتورطها في مثل هذه القضايا، وتبلغ من العمر 38 سنة. وتعود وقائع القضية لنهاية الأسبوع الماضي، بعد تلقي عناصر الأمن لمعلومات تفيد بتواجد كمية معتبرة من المشروبات الكحولية بمسكن إمرأة. وهي مخبأة بإحكام بالطابق الأرضي لمنزل المرأة، الكائن بحي 600 سكن الجديد. ليقوم عناصر الفرقة ببرمجة عملية تفتيش، بالتنسيق مع الجهات القضائية لمسكن المشتبه فيها. وعثروا على إثر العملية على 231 وحدة من الخمور من مختلف الأنواع، ومبلغ مالي من نتاج ترويج هذه السموم. المشتبه فيها قدمت أمام نيابة الجمهورية، بتهمة الحيازة والتخزين لمشروبات كحولية بدون رخصة مع المضاربة غير المشروعة.

 

سقوط امرأة من الطابق الرابع بغليزان

توفيت امرأة تبلغ من العمر 22 سنة بعد سقوطها من الطابق الرابع للعمارة التي تقطنها بالحي الجديد بوسط مدينة زمورة ولاية غليزان. وأفادت مصادر عليمة أن المرأة فقدت توازنها وهي تنشر الغسيل العائلي. وقد تم تحويل جثة الضحية من طرف مصالح الحماية المدنية إلى العيادة الجوارية المتعددة الخدمات فيما فتحت مصالح الأمن الوطني تحقيقا في ملابسات الحادث.

 

 

 

من نفس القسم محلي