محلي

مختصرات من الولايات

حجز مبلغ ألفين أورو مزور بتيزي وزو

تمكن أعوان الأمن الحضري ببلدية عين الزاوية بدائرة ذراع الميزان بولاية تيزي وزو، من وضع حدا لنشاط شبكة إجرامية مختصة في تقليد العملة الصعبة الأورو. وحسب مصادر محلية، حجزت مصالح الأمن الحضري بعين الزاوية خلال هذه العملية، لدى عناصر الشبكة المتكونة من 9 أشخاص، مبلغ مالي قدر بـ 2000 أورو مزورة من فئة 100 أورو، بقيمة 40 مليون سنتيم من العملة الوطنية. وأضاف ذات المصدر، أنه تم حجز أيضا مبلغ مالي بالعملة الوطنية المحصلة عليها من عائدات صرف الأوراق النقدية المقلدة وكذا على مجموعة من الهواتف المحمولة. وأعدت مصالح الأمن ملف قضائي ضد المشتبه فيهم على أن يقدموا لوكيل الجمهورية لدى محكمة ذراع الميزان للنظر في قضيتهم.

 

توقيف شخصين يمتهنان ترويج المخدرات بإحدادن ببجاية

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع من توقيف شخصين يمتهنان ترويج المخدرات بأحد الأحياء الشعبية بمدينة بجاية، العملية تمت إثر تحريات معمقة قامت بها المصلحة حول نشاط  المشتبه فيهما وذلك بعد ورود معلومات مؤكدة مفادها وجود شخصين يقومان يوميا بترويج المخدرات ليلا بحي إحدادن ببجاية، وبعد جمع القدر الكافي من المعلومات حول المشتبه فيهما وكذا الطريقة التي ينتهجانها في عمليات الترويج تم مداهمة المكان حيث تم توقيف المشتبه فيهما في حالة تلبس أين تم العثور على كمية من المخدرات (كيف معالج) على شكل 04 أعمدة قدر وزنها بـ 16.5 غرام، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 29500 دج يعد من عائدات ترويج المخدرات بحوزة أحد المشتبه فيهما، ويتعلق الأمر بالمدعوين: 01/ ح ج، المكنى عاشور، مسبوق قضائيا، 02/ أ م، المكنى ميدو، المقيمان ببجاية. ملف جزائي أنجز ضد المشتبه فيهما لأجل قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) وعرضها للبيع بطريقة غير مشروعة، العود، وتم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا الذي أحالهما على جلسة المثول الفوري أين صدر في حق المشتبه فيه الأول عقوبة 07 سنوات سجن نافذة، والمشتبه فيه الثاني وضع تحت الرقابة القضائية.

 

أمن العاصمة يفكّك جمعية أشرار تتاجر في المؤثرات العقلية

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر، ثمانية أشخاص عن قضية تكوين جمعية أشرار، الحيازة من أجل الاتجار غير المشروع في المؤثرات العقلية التزوير واستعمال المزوّر في محرّرات طبيّة، حيث تمّ حجز (119) قرص مهلوس و (11) وصفة طبيّة. قضية الحال عالجتها المقاطعة الوسطى للشرطة القضائية، من خلال توقيف ثلاثة (03) أشخاص مشتبه فيهم بمحطة بريّة لنقل المسافرين، بإخضاعهم لعملية التلمس الجسدي القانونية، عُثر بحوزتهم على (119) قرص مهلوس، بتعميق التحريّات واستغلال جميع المعطيات العلمية والتقنية ومع استغلال الإذن بتمديد الاختصاص وكذا الاذن بالتفتيش، تبيّن لعناصر الشرطة أن المشتبه فيهم هم عناصر ينتمون لجماعة إجرامية منظمّة، بلغ عددها ثمانية (08) أفراد منهم مشتبه فيه وزوجته عُثر بداخل سيارتهما على (11) وصفة طبيّة خاصّة بالمؤثرات العقلية لغرض المتاجرة. بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ عرض المشتبه فيهم الـ(08) على السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا، حيث أمر بإيداع ستة (06) منهم الحبس المؤقت، في حين وُضع الاثنان الباقيان تحت الرقابة القضائية.

من نفس القسم محلي