محلي

مشاريع استثمارية قيد التجسيد لاستحداث ما يقارب 14 ألف منصب عمل جديد

قالمة:

تستهدف المشاريع الاستثمارية التي توجد حاليا قيد التجسيد عبر ولاية قالمة تعزيز سوق الشغل بما مجموعه 13562 منصب عمل دائم في مختلف مجالات النشاط الصناعي والفلاحي والسياحي والخدماتي، حسب ما أفادت به المديرية المحلية للصناعة و المناجم.

وأوضح ذات المصدر أن هذا العدد "المعتبر" من مناصب العمل الدائمة يمكن استحداثه بعد دخول ما مجموعه 195 مشروعا استثماريا حيز الخدمة، مشيرا إلى أن نسب تقدم الإنجاز متفاوتة بين مشروع و آخر من هذه المشاريع التي تتوزع عبر 26 بلدية من أصل 34 بلدية بإقليم الولاية .

و استنادا لمديرية الصناعة و المناجم فإن اليد العاملة المتوقع تشغيلها من خلال المشاريع المعنية تتوزع حسب مجالات النشاط على 4354 منصبا في مشاريع استثمارية ذات طابع خدماتي و 3858 منصبا في الصناعات المتنوعة 1659 منصبا في الصناعات الغذائية و1631 منصبا في القطاع السياحي إضافة إلى و1434 منصب عمل في نشاط مواد البناء و626 منصب عمل في استثمارات فلاحية.

وأبرزت مصالح قطاع الصناعة والمناجم كذلك بأن هذه المشاريع تابعة في غالبيتها لمستثمرين خواص استفادوا في السنوات الأخيرة بقطع أرضية ضمن العقار الصناعي بهذه الولاية وذلك بعدما حظيت ملفاتهم بالموافقة من طرف اللجان المختصة.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي