محلي

توقف التموين بالمياه في عدد من الأحياء بالعاصمة هذا الاثنين

في إطار مشروع إعادة تأهيل خزان القبة وسط

أعلنت شركة المياه و التطهير للجزائر (سيال)، أن التموين بالمياه سيتوقف بعدد من الأحياء السكنية التابعة لبلديات القبة، حسين داي، بلوزداد، باش جراح وسيدي أمحمد وذلك ابتداء من صبيحة الاثنين المقبل، حسب ما ورد في بيان الشركة.

و أوضح البيان أنه في إطار مشروع إعادة تأهيل خزان القبة وسط، ستشرع شركة المياه والتطهير للجزائر "سيال" في أشغال ربط قنوات جديدة لتموين الخزان الرئيسي، بداية من يوم الاثنين 14 جانفي 2019 على الساعة 08:00 إلى غاية يوم الثلاثاء 15 جانفي 2019 على الساعة 08:00، ما سيترتب عنه توقف التموين بالمياه لعدد من الأحياء التابعة بلدية القبة و حسين داي و بلوزداد وباش جراح و سيدي أمحمد.

و أكدت (سيال)، أن هذه الأشغال التي ستكون على مستوى شارع القاهرة ببلدية القبة، تدخل في إطار تأمين التموين بمياه الشرب لبلديات: القبة، حسين داي، بلوزداد وسيدي أمحمد. وهو ما سيتسبب في توقف في التموين بكل من حي 1010 مسكن و حي البدر و حي 488 مسكن بباش جراح، إضافة إلى وسط مدينة القبة و ساحة بن عمر و حي جيلالي اليابس و CADAT و الباهية و حي BAG و أبروفال.

أما ببلدية حسين فأعلنت الشركة في بيانها، أن الانقطاع سيمس شارع بوجاتيت إلى جانب حي البحر والشمس و "الإقامة" و حي "عميروش" و " التراث" و "بانوراما" و قصر العدل و مستشفى دريد حسين.

و في بلدية محمد بلوزداد، سيسجل انقطاع في التزويد بالماء الشروب عبر حي واد كنيس و رويسو و شارع بلوزداد من الرقم 202 إلى الرقم 224 و شارع رابح تاكجورت و شارع المعدومين و شارع حسيبة بن بوعلي من لرقم 218 إلى الرقم 258 اضافة إلى مجمع سونالغاز الحامة.

و يضيف البيان بخصوص بلدية سيدي أمحمد: حي الأفواج أول ماي، ميناء الجزائر حي مناني، حي ميسونيي، شارع ديدوش مراد من الرقم 01 إلى الرقم 71.

و أكدت "سيال" في ذات السياق، أنها ستسخر شاحنات ذات صهاريج لضمان تزويد المؤسسات العمومية والمستشفيات بالمياه. و عودة التزويد بالمياه في الأحياء المعنية سيكون تدريجيا خلال يوم الثلاثاء 15 جانفي 2019.

كما ذكرت "سيال" برقم مركز الاستقبال الهاتفي العملياتي الخاص بالشركة "1594" لاستقبال استفسارات وانشغالات الزبائن 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي