محلي

توقيف 8 أشخاص مشتبه فيهم في قضايا يعاقب عليها القانون بالعاصمة

تم إيداع 6 منهم الحبس المؤقت

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر، قضيتين مختلفتين، الأولى متعلقة بالسرقة من داخل مركبة والثانية متعلقة بالشجار في الطريق العام، حيث تم توقيف ثمانية (08) أشخاص مشتبه فيهم.

القضيتان عالجتهما مصالح أمن المقاطعة الإدارية الحراش، حيث انطلقت أطوار القضية الأولى بعد ترسيم شكوى من قبل أحد الضحايا، تمّت سرقته من داخل مركبته، في مبلغ مالي قدره (200) مليون سنتيم، (7000) أورو وبعض الوثائق الشخصية، مع بداية التحريات واستغلال كل المعطيات العلمية والتقنية، تمّ تحديد هوية المشتبه فيه الذي تمّ توقيفه، حيث تبيّن أنه متعوّد على ترصّد الأشخاص والاستيلاء على أموالهم.

القضية الثانية متعلّقة بالمشاجرة في الطريق العام باستعمال أسلحة بيضاء محظورة وذلك بعد تلقّي ذات العناصر الشرطية لنداء من قاعة العمليات مفاده نشوب شجار بين مجموعة من الأشخاص المشبوهين بالأسلحة البيضاء في أحد أحياء قطاع الاختصاص عليه، تنقّلت عناصر الشرطة القضائية إلى عين المكان، بعد تحريّات عميقة، تمّ توقيف سبعة (07) أشخاص مشتبه فيهم.

بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ عرض المشتبه فيهم في القضيتين على وكيل الجمهورية المختص إقليميا، حيث أمر بإيداع ستة (06) منهم الحبس المؤقت، فيما استفاد اثنان من استدعاء مباشر.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي