محلي

70 طفل يستفيدون من فحوصات طبية مجانية

ورقلة:

إستفاد أكثر من 70 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 3 أشهر و 15 سنة بورقلة لفحوصات طبية مجانية بمبادرة من جمعية ’’أحباب المريض ’’ المحلية، حسبما علم من المنظمين.

و تهدف هذه العملية التي أطرها الدكتور بشوني كيلاني أخصائي في طب وجراحة الأطفال من المستشفى الجامعي عبد النور محمد سعادنة (سطيف) بالتنسيق مع الدكتورة دنيا زاد هلال أخصائية في الطب العام بورقلة إلى تقريب خدمات الصحة من المواطن و تخفيف أعباء التنقل إلى المستشفيات البعيدة بالنسبة لبعض الحالات المستعصية، وفقا لما أوضح ل"وأج" الأمين العام لجمعية "أحباب المريض" إبراهيم بقاري".

و تنوعت الحالات التي تم الكشف عنها بين التشوهات الخلقية في الجهاز التناسلي لدى الذكور و الشفاه الأرنبية و الإعاقات في الأطراف العليا و السفلى و الفتق لدى الأطفال ، حيث تم تسجيل حالتين (2) مستعجلتين تم توجيهها إلى مستشفى محمد بوضياف ( ورقلة) بغرض التكفل بها ، كما تمت الإشارة إليه.

وتقوم جمعية "أحباب المريض " بورقلة منذ تأسيسها في أكتوبر 2014 بعدة نشاطات تضامنية مع الفئات المعوزة على غرار تسهيل عملية التكفل بهم على مستوى المرافق الصحية عبر الوطن بالإضافة إلى تنظيم خرجات ميدانية قصد تقديم خدمات صحية للمرضى بالمناطق النائية و توزيع الهبات العينية ( أجهزة طبية و عكازات و كراسي متحركة) لفائدة المرضى ، حسب رئيس الجمعية طه بوخريص.

ق. م

 

من نفس القسم محلي