الثقافي

مستغانمي تفتح النار على عمرو أديب... "أنت فقير ثقافة ولياقة"

وصفته بالرجل السخيف

 شنّت الكاتبة الجزائرية الكبيرة أحلام مستغانمي هجوماً قاسياً على الإعلامي المصري عمرو أديب، بسبب أسئلته التي طرحها على الفنانة الجزائرية سعاد ماسي التي أحيت حفلة في مصر.

وتمحورت أسئلته حول سبب عدم اقتناء ماسي للمجوهرات وسيارة فارهة وعدم شراء حقيبة يد باهظة الثمن كما تحب عادة النساء، في وقت كانت ترد عليه ماسي أنها لا تستطيع أن تضع مبلغ ثلاثة آلاف أورو ثمناً لحقيبة يد لأن ذلك برأيها "عيب"، في حين أن الاعلامي المصري بقي يلح عليها بالسؤال متجاهلاً فنّها، وقال لها: "أحضري رجلاً يجلب لك الحقيبة"، فردّت أنها تريد رجلاً يعطيها الهناء وأشياء جميلة ويتحاور معها"، فردّ عليها أديب أن لو كل النساء يتزوجنّ من أجل الحوار كان الزواج سهلاً".

تركيز حديث أديب حول حقيبة اليد وعدم الغوص في شخصية ماسي وثقافتها، استفز ابنة بلدها أحلام مستغانمي فعلّقت على مقطع الفيديو معبّرة عن استيائها منه، حيث كتبت: "أراد عمرو أديب أن يعرّفنا بالفنانة الجزائرية سعاد ماسي الثرية بأصالتها وبساطتها... فعرّفنا بفقر ثقافته ولياقته". وأضافت: "الأسئلة تقول عن الإعلامي أكثر مما تقول أجوبة ضيفه! لأنّه لم يستمع لقصائدها وألحانها التي تنساب ببساطة جداول وسط مروج الأزهار البرّية".

وتساءلت أحلام كيف تحملت سعاد ماسي سخافة هذا الرجل ولم تنسحب من الاستوديو.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي