الثقافي

انطلاق ورشة لتلقين التلاميذ فن الفسيفساء بالمتحف الوطني "أحمد زبانة" بوهران

تهدف هذه الورشة إلى إعطاء للأطفال فكرة حول فن الفسيفساء وطرق استخدامه

انطلقت أمس أول بالمتحف الوطني العمومي "أحمد زبانة" لوهران ورشة بيداغوجية حول فن الفسيفساء لتكوين مجموعة من تلاميذ مدينة وهران حول هذا النوع من الفنون العريقة، حسبما أستفيد لدى هذه المؤسسة المتحفية.

وتهدف هذه الورشة الى إعطاء للأطفال فكرة حول فن الفسيفساء وطرق استخدامه على قطع الورق مع اعتماد تقنية القص والتركيب  و المزج بين الالوان الحارة و الباردة حسبما ذكرته رئيسة مصلحة التنشيط و ورشات البيداغوجيى بالمتحف المذكور.

وتشكل هذه الورشة البداغوجية التى تدخل في اطار البرنامج التنشيطي المنظم من طرف المؤسسة المتحفية المذكورة بمناسبة العطلة المدرسية الشتوية فرصة للتلاميذ لصنع لوحات فنية في الموزاييك الذي يعتبر من الفنون الجميلة الاكثر استقطابا لشريحة الاطفال كما أضافت نادية عدلان.

وبمناسبة العطلة برمج متحف "أحمد زبانة" ورشات تكوينية في اختصاصات أخرى كتلقين التلاميذ تقنيات الرسم و التلوين على تحف الفخار المصنوعة بأناملهم وتزيينها بالألوان المائية و كذا تعليمهم الرسم باستعمال فن الزخرفة بكل أنواعها وفق ذات المصدر.

كما تم أيضا تخصيص ورشة للتلوين مع الاطفال من خلال الفن التجريدي و تجسيدها في رسومات حرة، كما أشارت اليه ذات المسؤولة لافتة أن هذه الورشات ستقام بالمتحفين "أحمد زبانة " و " الفن الحديث و المعاصر" ( مامو).

ويشارك في الورشات المذكورة التي ستتواصل الى غاية 3 جانفي القادم تلاميذ متوسطة " الشيخ المقراني" تحت اشراف المنشطة الثقافية بالمتحف الوطني وفاء اورمضان.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي