الثقافي

إقبال لافت للأطفال رفقة ذويهم

الأيام الوطنية الأولى للمسرح بسكيكدة:

 انطلقت أول أمس بدار الثقافة محمد سراج بمدينة سكيكدة، فعاليات الأيام الوطنية الأولى بعروض بهلاوانية و مسرحيات وسط حضور لافت للأطفال رفقة ذويهم .

و قد استهلت التظاهرة وسط أجواء مفعمة بالألوان صنعها جمهور أطفال قدموا من عديد بلديات الولاية من تنظيم دار الثقافة محمد سراج بالتنسيق مع المسرح الجهوي لسكيكدة بتنشيط فكاهي و عروض بهلوانية لجمعية روسيكادا لفن الكوميديا، تبعها تقديم مسرحية "ألوان الطبيعة" لجمعية البسمة الثقافية لولاية سكيكدة .

و قد استمتع الجمهور الصغير و الكبير بهذه النشاطات خصوصا و أنها تتزامن مع العطلة المدرسية الشتوية ما سيسمح للأطفال خصوصا التلاميذ منهم بالترفيه عن أنفسهم بعد عدة أسابيع من الدراسة كما عبر عنه عديد الأولياء الذين رافقوا أطفالهم.

و تستمر هذه التظاهرة التي تحمل شعار "هيا بنا للمسرح" إلى غاية 3 يناير المقبل، بعروض مسرحية لعديد الفرق القادمة من ولايات مستغانم و وهران و سطيف و كذا سيدي بلعباس، كما أوضحه لوأج مدير دار الثقافة، زيدان مغلاوي .

و قد تم بالمناسبة تكريم عائلة الفكاهي و المهرج الفقيد هلال هشام ابن مدينة سكيكدة الذي وافته المنية منذ بضعة أشهر عن عمر ناهز 30 سنة.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي