محلي

سكنات عدل تحرم 10 بلديات من التزود بالماء

الجزائرية للمياه تنفض يديها من مسؤولية ما حدث

أدى عطب بقناة الجر (قطر 700 مليمتر) عند موقع ورشة إنجاز 1000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار ببلدية ميلة إلى انقطاع عملية التزويد بالمياه الصالحة للشرب عبر 10 بلديات.

وحسب بيان لخلية الإعلام والاتصال للوحدة المحلية للجزائرية للمياه، تتمثل البلديات المعنية بانقطاع عملية التزويد ابتداء من اليوم في كل من ميلة والقرارم قوقة وسيدي مروان وزغاية ووادي النجاء وأحمد راشدي والرواشد وفرجيوة وتيبرقنت وبني قشة.

وأرجع المصدر سبب هذا العطب الذي مس قناة الجر الاثنين الماضي إلى انزلاق التربة نتيجة الأشغال الجارية بموقع إنجاز 1000 وحدة سكنية بصيغة "عدل" على مستوى موقع "مارشو" بعاصمة الولاية.

وأضاف البيان بأن مصالح وحدة الجزائرية للمياه قد سخرت كل الوسائل المادية والبشرية للتدخل بفعالية لإصلاح العطب على أن تعود عملية التوزيع إلى حالتها الطبيعية بصفة "تدريجية فور انتهاء الأشغال".

واعتذرت المؤسسة لزبائنها عن هذا الانقطاع الخارج عن إرادتها، داعية المواطنين القاطنين بالبلديات المعنية إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة بهذا الشأن.

وحسب عبد الرحمان نوار مدير وحدة ميلة لمؤسسة الجزائرية للمياه، فإن مصالحه قد أعلمت مصالح وكالة عدل بكافة المخططات الخاصة بقناة جر المياه المارة بموقع سكنات "عدل" لتجنب إلحاق أي ضرر بها نتيجة الأشغال، وأشارت الوحدة المحلية للجزائرية للمياه في بيانها إلى الرقم الأخضر "1593" المتاح لخدمة الزبائن للرد على كافة استفساراتهم.

فريد موسى

 

من نفس القسم محلي