الثقافي

الأيام المغاربية للمونودراما: تتويج عرض "كاليغيولا" بجائزة الحبارة الذهبية

من المعهد العالي للفنون الدرامية ببرج الكيفان

إفتك عرض "كاليغيولا " لفرقة مسرحية من  المعهد العالي للفنون الدرامية ببرج الكيفان (الجزائر العاصمة) جائزة "الحبارة  الذهبية" للأيام المغاربية للمونودراما التي اختتمت فعالياتها سهرة امس أول بالأغواط.

وعادت جائزة الحبارة الفضية للعرض المونودرامي" تجرأ " لفرقة مسرحية من تونس  فيما عادت جائزة الحبارة البرونزية لجمعية "درب الأصيل " من الأغواط.

وحسب الأستاذ علي قربوني رئيس جمعية "درب الأصيل" المنظمة للتظاهرة فإن  الطبعة الحالية شهدت وإلى جانب المشاركة "النوعية" مستوى "راقيا" في الأداء  الفنيي وكشفت عن الكثير من المواهب التي تبشر بمستقبل "واعد" في هذا المجال  الثقافي.

هذا وتميز حفل اختتام هذه التظاهرة الثقافية بتقديم عروض ونشاطات فنية  أعقبتها قراءة توصية المشاركين التي تدعو إلى  ترقية تظاهرة الأيام إلى مهرجان  مغاربي للمونودراما وهي التوصية التي لقيت تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور  الحاضر.

وتخللت هذه الفعاليات التي دامت خمسة أيام تنشيط ورشات تمحورت حول "إعداد  الممثل " و "الإلقاء" بتأطير من ممارسين مختصين فضلا عن إلقاء مداخلات  أكاديمية بمساهمة أساتذة جامعيين.

للإشارة فإن الطبعة الخامسة من الأيام المغاربية للمونودراما التي احتضنتها  دار الثقافة التخي عبدالله بن كريو عرفت مشاركة 165 عارضا ومتكونا من كافة  ولايات الوطن ومن المغرب وتونس وليبيا حسب المنظمين.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي