محلي

"أوريدو" تزيح الستار عن المتوجين ببرنامجها " ت-ستارت 2018 "

موجه لدعم المؤسسات التكنولوجية الناشئة

تُواصل "أوريدو"، المبتكر التكنولوجي، مسار الشراكة الذي يهدف إلى دعم إنشاء ومرافقة المؤسسات التكنولوجية الجزائرية الناشئة، وبمناسبة طبعة الجديدة لبرنامج" ت-ستارت 2018 " نظمت المؤسسة مؤخرا بمعهدها الكائن ببئر خادم بالجزائر العاصمة، الانتقاء النهائي للمشاريع التكنولوجية التي تم تقديمها بعد دعوة الترشح التي تمّ اطلاقها في أكتوبر 2018.

ومن بين 238 مشروعاً ناشئا تم تقديمه، انتقت لجنة التحكيم المكونة من خبراء من عالم المؤسسة ومجال تكنولوجيات الاعلام والاتصال، خمسة عشر مشروعًا في مختلف مجالات النشاط على غرار التعليم، التجارة الإلكترونية، الصحة، الفلاحة والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وأوضح بيان لمتعامل الهاتف النقال تلقت "الرائد" نسخة منه أنه وبعد دراسة وتقييم المشاريع، قامت هيئة التحكيم باختيار مشاريع المؤسسات التكنولوجية الناشئة الخمسة الفائزة وفقاً لمعايير محددة مسبقاً لاسيما: خبرة المقاولين في النشاط المختار، وجود سوق مستهدف، الابتكار، القيمة المضافة للفكرة والجدوى الاقتصادية للمشروع.

وتتمثل المشاريع الخمسة الفائزة " ت-ستارت 2018" في تطبيق للدعم المدرسي يوفر محتوى تعليمي وآخر لحل لتسليم المشتريات عبر الإنترنت، وآخر خاص بنظام لوضع البطاقات على الأدوية، وبوابة لتقريب الأولياء من المربيات، وتطبيق حول الواقع الافتراضي في خدمة المؤسسات.

وأشار المصدر ذاته أن المشاريع الفائزة ستستفيد من الدعم وحضانة مجانية لمدة 6 أشهر في حاضنات "أوريدو".

ح. س

 

من نفس القسم محلي