محلي

200 مشارك في منافسة العدو يتنافسون علا جوائز دورة الجزائر

ضمن فعاليات الألعاب الإفريقية الأولى للرياضة والعمال

سجل سباق العدو الريفي، أمس السبت، الذي يدخل ضمن الألعاب الإفريقية الأولى للرياضة والعمال الجارية بالجزائر العاصمة، حضور200 مشارك من بينهم 10 سيدات و5 أطفال.

وجرى السباق على مسافة 5 كلم في مسار انطلق من ملعب فرحاني بباب الوادي حتى مقر إدارة الاتحاد العام للعمال الجزائريين بأول ماي، وأعرب رئيس المنظمة الافريقية للرياضة والعمال الهواة، الكاميروني إيفيلي ماليك اتور عن ''سعادته'' للظروف التي جرى فيها السباق حيث صرح لـ ''واج'': ''بالنسبة لنا، السباق كان جد إيجابي لأنه جرى في ظروف تنظيمية محكمة. لقد سجلنا مشاركة قياسية للجزائريين وللأجانب الذين قدموا من الكونغو، بوركينا فاسو والصحراء الغربية''، وفاز بالسباق الجزائري سليم بغديل الذي تفوق على مواطنيه ثابت متشات ومحمد أسلوني على التوالي.

والمبدأ الرياضي الذي تسير عليه الاتحادات الافريقية للرياضة والعمل، عندما يتعلق الأمر بحدث رياضي قاري، هو "استقطاب أكبر عدد من المشاركين دون التركيز على النتائج الفنية التي ستؤول اليها المنافسات أو القدرات الفنية لكل رياضي.

وأضاف المسؤول الكاميروني قائلا: ''أهم شيء بالنسبة لنا هي المشاركة ولا نهتم كثيرا بالنتائج الفنية رغم أننا سجلنا الوقت الزمني لكل مشارك. نحن نطمح لتوطيد العلاقات الأخوية بين البلدان الافريقية''.

ومن جانبه، أبدى رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة والعمل، عبد الكريم شوشاوي ''سعادته'' للمشاركة ''الكبيرة'' معتبرا ذلك في غاية الأهمية بالنسبة لهيئته وللمنظمة الافريقية، وصرح شوشاوي لـ ''واج'': ''هذا السباق الذي جرى في ظروف تنظيمية محكمة كان مفتوحا للجميع ولكل الفئات. نحن سعداء لعدد المشاركة الذي بلغ الـ 200 مشارك منهم أشخاص متقدمين في السن، نساء وأطفال. بكل صراحة، تنظيم مثل هذه التظاهرات سيسمح بتوطيد العلاقات بين الدول الافريقية''.

وسجلت هذه الألعاب -التي تقام تحت شعار "هلموا نتقاسم الحلم"-برمجت 6 تخصصات رياضية وهي الكرة الحديدية، كرة القدم داخل القاعة، تنس الطاولة، الكرة الطائرة، كرة اليد والعدو الريفي، وسيجرى حفل الاختتام في الفترة المسائية لنهار اليوم الأحد، حسب المنظمين.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي