الثقافي

مشاركة 13 ولاية في الصالون الوطني للتصوير بالبويرة

التظاهرة تعد فرصة لترقية السياحة المحلية و الوطنية عن طريق التصوير

تشارك 13 ولاية في الطبعة الأولى للصالون  الوطني للتصوير الذي تحتضنه دار الثقافة "علي زعموم" بالبويرة منذ الأمس  و إلى غاية 20 ديسمبر الجاري, حسبما ذكره المنظمون .

وأوضحت ل/وأج مديرة دار الثقافة, صليحة شربي, أن الصالون الوطني الأول  للتصوير يسجل مشاركة 31 مصورا من 13 ولاية وهي البويرة و الجلفة و النعامة و  غرداية و برج بوعريريج و الجزائر العاصمة و تيزي وزو و بجاية و خنشلة و أم  البواقي و غليزان و البليدة و المدية.

وأضافت أن "هذه التظاهرة تعد فرصة لترقية السياحة المحلية و الوطنية عن طريق  التصوير . وهي أيضا حدث هام لأنها تجمع المصورين القدماء و الجدد من مختلف  ولايات الوطن مما سيسمح لهم بتبادل الأفكار و التجارب".

و في اليوم الأول من هذا الصالون الذي دشن من طرف السلطات المحلية للولاية تم تكريم المصورين القدماء بالولاية وهم كل من قرايشي محمد بوعلام , اوشان  سليمان و زغداني لعمارة من طرف مسؤولي دار الثقافة كتشجيع لهم على الجهود  المبذولة لترقية مهنة المصور.

وفي هذا الصدد قالت السيدة شربي " تم تكريم هذه الوجوه الثلاثة المعروفة  بالبويرة  وهي حاضرة في الصالون من خلال أعمالها النوعية و آلاتها القديمة  المعروضة على الجمهور".

ومنذ افتتاحه يشهد الصالون إقبالا كبيرا من طرف الزوار القادمين من ولاية  البويرة و من باقي ولايات الوطن.

و يقام خلال هذا الصالون الذي يحمل شعار "التصوير في قلب الاتصال السياحي "  معرضا للصور في بهو دار الثقافة كما ستنظم بها أيضا ورشات و تلقى محاضرات  عديدة حول الصورة.

و"يهدف هذا الصالون الوطني المخصص للمحترفين و الهواة لترقية الثقافة و الفن  الثامن و تنوعه من خلال معارض و تربصات و مسابقات و تظاهرات فنية أخرى " وفقا للسيدة شربي.

كما يرمي إلى تثمين التصوير كأداة تربوية للشباب و خلق جسور بين فناني مختلف  الولايات و الجمهور.

وذكرت شربي أن "العديد من المصورين الموهوبين كياسين حمداوي سيكونون  حاضرين لعرض أعمالهم و التقرب من الجمهور".

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي