الثقافي

المسرح الجهوي لمعسكر يشارك في المهرجان الوطني للمسرح المحترف بمسرحية "حنين"

منذ أسبوع في جولة فنية تشمل 10 ولايات

يشارك المسرح الجهوي لمعسكر في الطبعة المقبلة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف للجزائر العاصمة بمسرحية "حنين"، حسبما علم لدى مدير هذه المؤسسة الثقافية، أحمد خوصة، و ذكر نفس المسؤول ل/وأج/ أن المسرح الجهوي لمعسكر قرر المشاركة في هذا المهرجان الوطني الذي ينظم الأسبوع المقبل، بأخر إنتاجاته (مسرحية "حنين") التي شرعت فرقة منذ أسبوع في جولة فنية تشمل 10 ولايات.

وأشار خوصة أن هذه المسرحية تركت انطباعات إيجابية لدى الجمهور والمتابعين خلال العرض الشرفي والجولة الفنية التي تقوم بها حاليا الفرقة و مست حتى الان خمس ولايات.

و تمثل "حنين" ثالث عمل للمسرح الجهوي بمعسكر خلال سنة 2018 و هي إنتاج ورشة تكوينية حول الكتابة الدرامية نظمتها هذه المؤسسة الثقافية بالتعاون مع المسرح الجهوي لسعيدة العام المنصرم ودامت ثلاثة أشهر أسفرت عن كتابة 5 نصوص مسرحية تم حتى الأن إنتاج 4 منها على مستوى المسارح الجهوية لسعيدة ومعسكر ومستغانم.

وعالج الكاتب المسرحي حسين مختار والمخرج محمد فريمهدي من خلال هذه المسرحية ظواهر اجتماعية ونفسية تنخر الفئات الهشة من المجتمع.

ومن جهة ثانية، يعد مدير المسرح الجهوي لمعسكر الجمهور بإنتاج مسرحي أكثر أهمية بعد استلام شهر يناير المقبل بناية المسرح الجهوي التي استفادت من عملية ترميم و إعادة تجهيز واسعة حيث سيكون فضاء مفتوحا للإبداع و صقل المهارات للمسرحيين المحترفين و الهواة.

يذكر أن بناية المسرح الجهوي لمعسكر الواقعة بوسط المدينة والتي تتسع ل 300 متفرج، يعود بناؤها لسنة 1886 وقد تم غلق أبوابها سنة 2009 للاستفادة من عملية ترميم و إعادة تجهيز واسعة كلفت خزينة الدولة أزيد من 105 مليون دج.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي