الثقافي

سعودي: هذه طموحتنا في أوبرا الجزائر

استقطبت جمهورا عريضا، وحظيت برضاه

اعتبر نور الدين سعودي، مدير دار أوبرا الجزائر "بوعلام بسايح"، مؤسسته محط أنظار شغوفة لنهضة ثقافية، الأمر الذي رفع درجة الطموح وحجم المسؤولية لديه.

وقال سعودي، لدى نزوله ضيفا على حصة "سجالات ومعنى" للإذاعة الثقافية، إن البرمجة الشاملة التي اعتمدتها دار الأوبرا والتي تجاوزت الـ 100 نشاط، قد استقطبت جمهورا عريضا، وحظيت برضاه "الأمر الذي يحفزنا في قادم السنوات على برمجة أكثر اتساعا تؤثر "بالنوعية" وتعطي البصمة الحقيقية لدار الأوبرا الجزائرية".

وأكد سعودي أن ما حققته دار أوبرا الجزائر في سنتين، بلغ حدود 50 % مما هو مسطر له، ويبقى المسعى جاريا لاستكمال ما تبقى، بترصيع الدار بمعالم أخرى على رأسها وضع حجر الأساس لمدرسة جزائرية للأوبرا.

وعبر سعودي عن رغبته الجامحة في أن تكون دار أوبرا الجزائر مقصدا تكوينيا حقيقيا وفضاءً للاسترخاء والراحة بنكهة أوبرالية، ومزارا يطلع من خلاله الجمهور على تاريخ الفنون، بل أن يكون مركبا ثقافيا جزائريا يبدع ويتفاعل مع الإبداع.

وعن طموحه، استسلم نور الدين سعودي للحلم، وأقر بمشروعيته في كنف وسط يملك كل المسببات لتحقيقه، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالجودة والانتشار عبر دور الأوبرا العالمية.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي