الثقافي

تعيين سليم أقار على رأس سينيماتاك الجزائر العاصمة

يعد أحد الناشطين والفاعلين في حقل السينما الذين يقدمون الكثير ويبذلون مجهودات في مجال الحفاظ على الذاكرة الجزائرية

قام عزالدين ميهوبي وزير الثقافة نهاية الأسبوع الماي بتنصيب الإعلامي والناقد السينمائي والمخرج سليم أقار على رأس سينيماتاك الجزائر العاصمة، وفق ما أفاد به بيان للوزارة.

و أكد الوزير، حسب ذات المصدر، في كلمة القاها بهذه المناسبة بمقر الوزارة على ان هذا "الاختيار لم يأت بالصدفة وان سليم أقار يعد أحد الناشطين والفاعلين في حقل السينما الذين يقدمون الكثير ويبذلون مجهودات في مجال الحفاظ على الذاكرة الجزائرية، هذا الى جانب كفاءته وتجربته في ميدان السينما".

وأشار في الكلمة التي حضرها الأمين العام سماعيل اولبصير ورئيس الديوان علي رجال وإطارات الوزارة، إلى انه "على عاتق المدير الجديد للسينما مسؤولية كبيرة وحساسة تتعلق، اَي نعم، بالجانب الإداري، لكن سليم أقار ملزم بوضع تصورا جديدا و برامج وأخذ مبادرات وإعطاء السينماتاك ديناميكية ودفعا جديدا لبعث فيها روح النشاط والحيوية كما هو معمول به عالميا".

وأكد ميهوبي على ضرورة الاهتمام بجانب الرقمنة (الذي يعمل قطاع الثقافة حاليا على تفعيله) والتكوين، وإعطاء فرص للشباب والمواهب الشابة في مجال السينما وذلك من خلال تنظيم لقاءات لفائدتهم مع محترفين سينمائيين .

من جانبه شكر سليم أقار وزير الثقافة على الثقة التي وضعا في شخصه مؤكدا و واعدا على "المثابرة والعمل الجدي لتحقيق هذه الأهداف".

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي