الثقافي

السلطات الولائية بعين الدفلى تكرم المتوج عريبا يوسف بعلوج

على هامش الاحتفال بذكرى مظاهرات 11 ديسمبر

كرّم والي عين الدفلى عزيز بن يوسف الكاتب ابن مدينة خميس مليانة يوسف بعلوج، وهذا عن مساره الأدبي، وبشكل خاص فوزه بالمرتبة الأولى لجائزة الهيئة العربية للمسرح مؤخرا في فرع نصوص الأطفال عن نصه "قمقم مارد الكتب".

الاحتفال تم بقاعة الرياضة التي دشنها الوالي ببلدية وادي الجمعة، والتي تم الإطلاق الرسمي لفعاليات الأيام الوطنية للشعر الشعبي بها. حيث قدم الوالي تكريمه للكاتب بحضور السلطات المدنية والعسكرية الولائية، وجمع من المثقفين والفنانين.

الوالي عزيز بن يوسف أكد أنه يتوقع من وللكاتب يوسف بعلوج تحقيق المزيد من الإنجازات في المجال الأدبي، كما أكد في دردشة معه إصراره على تنظيم فعالية ثقافية مسرحية كبرى في عاصمة الولاية يشرف عليها بعلوج، الذي سبق وأن عمل في فعاليات ثقافية هامة بالجزائر.

من جهته أكد مدير الثقافة محمود حسناوي على ضرورة إيلاء الاهتمام المستحق لكل المبدعين الذين يحققون إنجازات ترفع اسم الجزائر في المحافل الدولية، وأن دعمهم يقع في صميم عمل المديرية التي تطمح إلى دفع الكتاب والفنانين إلى المزيد من التتويجات عن طريق توفير كل ما يساعدهم على التميز.

بدوره أكد يوسف بعلوج أن هذا التكريم هو لفتة طيبة من والي الولاية، ويبقى له طعم خاص حينما يأتي من المنطقة التي يصر على التعريف بها في كل الفعاليات التي يشارك بها. بعلوج شكر الوالي ومدير الثقافة على الاحتفاء ووعدهما بأن تكون الأيام الدولية للمونودراما التي سيجري التحضير لها خلال الأشهر القادمة واجهة ثقافية مميزة وإضافة مهمة للساحة المسرحية العربية.

يجدر بالذكر أن التكريم يأتي بعد الاستقبال المميز الذي خص به الوالي الكاتب الشاب قبل أيام، والذي وعده خلاله بمنحه سكنا اجتماعيا ليركز على العطاء في مجال الإبداع.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي