الثقافي

قرية الساحل تحتضن الطبعة المقبلة لمهرجان "الفنون تحكي"

منتصف السنة القادمة

ستحتضن قرية الساحل (بلدية بوزقن 70 كلم شرق تيزي وزو) الطبعة الـ 16 لمهرجان "الفنون تحكي" المقرر تنظيمها من 19 إلى 26 جويلية 2019، حسب ما علم، من منظمي هذه التظاهرة، وأوضح حسان مترف، عضو في لجنة التنظيم لـ "واج" أن هذه الأخيرة اجتمعت، الأربعاء، واختارت قرية الساحل لاحتضان الطبعة المقبلة بعد دراسة الملف المقدم من طرف لجنة القرية.

وأشار ذات المتحدث إلى أن قريتين تنافستا على احتضان هذه التظاهرة وهما الساحل وقلعة بني عباس (بلدية ايغيل علي، 90 كلم جنوب غرب بجاية) قبل أن تتنازل هذه الأخيرة لفائدة الأولى لاستعدادها أكثر ولتقديمها لملف مقنع.

ومن بين العوامل المقنعة، ذكر المتحدث "تقليد تنظيم بها تظاهرات ثقافية كبيرة علما أن القرية تنظم سنويا عيد التين، إضافة إلى مساحتها (القرية) التي تسمح باستقبال عدد كبير من المشاركين والزوار وموقعها وعمرانها الذي يوفر فضاءات وديناميكية وقوة إقناع لجنة قريتها وجمعيتها النسوية".

وترسخ هذا المهرجان الثقافي المتنقل في المشهد الفني المحلي والذي أطلقه ثلاثة فنانين سنة 2004 ببني يني (35 كلم جنوب شرق تيزي وزو) بالتعاون مع رابطة الفنون السينمائية والدرامية بتيزي وزو. وجرت الطبعة الأخيرة في قرية تيفردود (بلدية أبي يوسف 60 كلم جنوب شرق تيزي وزو).

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي