الثقافي

انطلاق المعرض الثقافي الجزائري بطهران

يعتبر فرصة لتعريف الإيرانيين على الثقافة والتراث الجزائري

أعطيت، مؤخرا إشارة انطلاق المعرض الثقافي الجزائري بحضور سفير الجزائر لدى إيران عبد المنعم الحريز في العاصمة طهران، واعتبر الحريز في إيران خلال مراسيم الافتتاح، أن تعرّف الشعب الإيراني على الثقافة والفن الجزائري يشكل الهدف الرئيسي من إقامة المعرض؛ مضيفا أن أهم نتيجة لهذا الحدث الثقافي تكمن في الحوار الثقافي بين البلدين.

وفيما أعرب عن تقديره لجهود المنظمة الثقافية والفنية التابعة لبلدية طهران في تنظيم المعرض، قال السفير الجزائري: إن الطريقة الوحيدة للتغلب على الظروف الراهنة تتمثل في توصل البلدان الإسلامية إلى خطاب موحد.

بدوره قال رئيس المنظمة الثقافية والفنية التابعة لبلدية طهران سعيد أوحدي: إن تنظيم فعاليات مثل المعرض الثقافي الجزائري تعد فرصة مناسبة لتعميق العلاقات بين الشعبين الإيراني والجزائري، وكذلك دول المنطقة؛ مردفا أن الثقافة والفن الجزائريين ينبعان من الحضارة الإسلامية، كما أن للجزائر قواسم مشتركة شتى مع الثقافة الإيرانية.

وتأتي هذه الفعاليات التي تستمر إلى غاية السابع ديسمبر في إطار التعرف على الرسوم والتقاليد الجزائرية، بالاضافة إلى تنمية العلاقات الثقافية بين البلدين الجزائر وإيران.

ويتضمن المعرض برامج ونشاطات فنية تقليدية ومرئية بما في ذلك الرسم بالألوان المائية واللوحات الزيتية والمنمنمات والرسم على الرمال ولوحات السيراميك إلى جانب قسم الحرف اليدوية.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي