الثقافي

والي عين الدفلى يستقبل المبدع يوسف بعلوج ويتعهد بدعمه وتكريمه

هنأه بفوزه بجائزة الهيئة العربية للمسرح

هنأ والي عين الدفلى عزيز بن يوسف، الكاتب ابن مدينة خميس مليانة يوسف بعلوج عن تتويجه بالمرتبة الأولى لجائزة الهيئة العربية للمسرح في فرع النص المسرحي الموجه للطفل، وهذا في استقبال مميز حظي به الكاتب الشاب بمقر الولاية.

الوالي أبدى سعادته الكبيرة بهذا التتويج الذي حققه الكاتب، وأكد على أنه فخور بأن المنطقة قدمت للجزائر مبدعا استطاع المنافسة بجدارة في محافل دولية، كما أبدى استعداده لتقديم كل الدعم له ليستمر في تقديم الأفضل، وتحقيق المزيد من النجاحات الأدبية. 

في حديثه مع الكاتب الشاب، أشار الوالي إلى أنه في بحث دائم عن الشباب ذوي الكفاءة للاستثمار في مواهبهم، وتذليل الصعوبات لهم ودفعهم للتركيز على الأهم، من ذلك أكد للكاتب يوسف بعلوج أنه سيمنحه سكنا اجتماعيا، على أن يركز مستقبلا على الكتابة والإبداع، وأن يستغل خبراته في تنظيم الفعاليات لبرمجة أيام مسرحية دولية كان بعلوج قد بدأ التحضير لها، وأبدى الوالي استعداده لتبنيها وتمويلها بالاشتراك مع مديرية الثقافة.

من جهته شكر يوسف بعلوج الوالي على الدعوة والاستقبال الحسن، وأكد قبوله للتكريم الذي سيقدمه له في حفل خاص يوم 11 ديسمبر المقبل، مؤكدا على أن الاعتراف من المنطقة التي ينتمي إليها أمر لم يكن يسعى إليه إلا أنه انتظره مطولا، ووعد الوالي بأن يقدم كل خبراته في العمل الثقافي لفائدة المنطقة، في مجال تنظيم الفعاليات الثقافية والتكوين أيضا.

يجدر بالذكر أن بعلوج سبق وتوج بعدة جوائز أخرى في الكتابة، من بين أبرزها جائزة الشارقة للإبداع العربي عام 2012، وجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب عام 2014، وجائزة المهرجان الدولي للأدب وكتاب الشباب 2015، قبل أن يقتنص التتويج في مسابقة الهيئة العربية بعد المنافسة مع 80 نص مسرحي من 13 بلدا عربيا، ليحتل نصه "قمقم مارد الكتب" المرتبة الأولى.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي