الثقافي

تتويج المصور سيد أحمد بن خليفة من غليزان بجائزة

الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية بميلة:

تم نهاية الأسبوع الماضي تتويج الفنان المصور ابن  ولاية غليزان بجائزة "أحسن صورة" في الصالون الوطني السابع للصورة الفوتوغرافية المنظم بدار الثقافة مبارك الميلي لولاية ميلة.

وبحسب لجنة تحكيم مسابقة الصالون فإن الصورة الفائزة التي حملت شيخا يلقي  التحية كانت أبلغ تعبيرا عن شعار هذه الطبعة ألا وهو "السلام" لما فيها من  "بساطة تمثلت في رفع اليد والابتسامة" وهو ما كان برأي لجنة التحكيم كافيا لأن  تتفوق على عشرات الصور المشاركة في المنافسة.

كما ذهبت جائزة ''أحسن معرض متكامل" للمصور من ولاية تيارت الفنان محمد خليفة  عن صوره التي كانت حول رقصات التوارق في صحراء الجزائر .

أما جائزة لجنة التحكيم فكانت من نصيب الولاية المحتضنة للصالون من خلال  المصور رامي بولصباع الذي شارك بصورة عش يتضمن عدة طيور صغار نائمة وهي ملتفة  حول بعضها البعض.

وقد اعتمدت اللجنة في تقييم الأعمال المشارك بها حسب رئيسها المختص في  التصوير أحمد هامل على 3 معايير هي تقنيات التصوير وجمالية الصورة بالإضافة  إلى التعبير عن شعار الطبعة.

وقد وصف ذات المختص الأعمال المشاركة في هذه التظاهرة "بالجيدة" وأنها تنم عن  تطور ومجهودات كبيرة مبذولة من قبل أصحابها البالغ عددهم 48 مصورا قدموا من 27  ولاية وهو ما يعني على حد تعبيره " أن مستقبل فن التصوير بخير."

وتم في حفل توزيع الجوائز تكريم كل المشاركين بشهادات تقديرية قدمها لهم  القائمون على قطاع الثقافة بحضور عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية بالولاية و  جمهور مهتم بالصورة .

للإشارة فقد تم كذلك تنظيم ورشة تكوينية لفائدة المشاركين في هذه الطبعة حول  "الفوتوشوب" من تأطير الأستاذ المختص غسيل محمد أمين من ولاية تيارتي وقدم يوم  الثلاثاء  الماضيأول أيام التظاهرة مداخلة بعنوان "الصورة فن وإبداع" نشطها  الأستاذ المختص أحمد هامل من ولاية عنابة.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي