رياضة

أشبال بلماضي يقصفون الطوغو برباعية ويحجزون مكانا في "كان" الكاميرون

المنتخب الوطني حقق أول فوز له خارج الديار منذ 3 سنوات

فيغولي: "اللقاء كان مهما بالنسبة لنا والفوز جاء بفضل الإرادة "

 

حسم المنتخب الوطني الجزائري، تأهله إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 المقرر اجراؤها بالكاميرون، بعد فوزه على حساب منتخب الطوغو المضيف بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "كيغي" في العاصمة "لومي".

وانتهى الشوط الأول بتقدم محاربو الصحراء بثلاثية نظيفة، افتتح رياض محرز أول أهداف اللقاء بعد مرور ربع ساعة، وفي الدقيقة 28 وبمجهود فردي وبعد مراوغة أكثر من لاعب وتدخل من جهة اليمين، نجح يوسف عطال في إضافة الهدف الثاني للمنتخب الوطني بتسديدة صاروخية. 

وبعد أقل من دقيقتين، وفي كرة أشبه بإعادة الهدف الثاني، تمكن رياض محرز من تسجيل الهدف الثاني الشخصي له والثالث للخضر بتسديدة قوية، ليضيف بعد مرور عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني وبعد ركلة ركنية لأصحاب الأرض من الجهة اليسرى قابلها "لابا كودجو" برأسية سكنت شباك الحارس رايس وهاب مبولحي.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للقاء، أضاف بغداد بونجاح الهدف الرابع للمنتخب الوطني الجزائري بعدما استلم كرة ركنية من الجهة اليسري، ودخل بها منطقة الجزاء، ولعبها بطريقة رائعة من فوق الحارس.

وبهذه النتيجة يصل المنتخب الوطني الجزائري إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة الرابعة، وبفارق ثلاث نقاط عن منتخب البنين صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد المنتخب التوغولي عند النقطة الخامسة، متذيلاً المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الغامبي صاحب المركز الثالث.

 

بلماضي:"حققنا فوزا مستحقا وسنواصل بناء منتخب قوي"

 

هذا وعقب المباراة أبدى الناخب الوطني جمال بلماضي رضاه التام على نتيجة لقاء الأمس وأداء لاعبيه، والخيارات التي اعتمدها في اللقاء، وأضاف لاعب الخضر السابق بأن الخضر حلوا بالطوغو بطموح الفوز وقد حققوا ذلك رغم صعوبة الظروف التي جرت فيها المباراة، وشكر بلماضي اللاعبين الذين لعبوا بالقلب واتبعوا تعليماته على غرار فيغولي وبن زية، وأكد بلماضي على ضرورة مواصلة العمل من أجل بناء منتخب قوي خاصة وأن اللقاء كشف له في الشوط الثاني بعض النقائص التي قال أنه سيعمل على التخلص منها مستقبلا.

 

فيغولي: "لقاء الطوغو كان مهما بالنسبة لنا والفوز جاء بفضل الإرادة والقلب"

 

هنأ سفيان فيغولي زملاءه والجمهور الجزائري والطاقم الفني على الأداء والنتيجة والتأهل المحقق إلى "كان الكاميرون"، وقال: "هذا اللقاء كان مهما ومعيارا، ونحن نستطيع تقديم أكثر، والفوز جاء لأننا اتبعنا التعليمات ولعبنا بالقلب"، وشكر فيغولي وهنأ الجميع على هذا التأهل وخاصة الطاقم الفني الذي أعطى التوجيهات المناسبة للاعبين، وأشار لاعب فالنسيا السابق إلى ضرورة اللعب بقوة في لقاء غامبيا القادم، وتصحيح الأخطاء وإعطاء الفرصة للاعبين آخرين.

إلياس. ل

 

من نفس القسم رياضة