الثقافي

"العيش معا في سلام" شعار الطبعة السابعة للصالون الوطني للفنون التشكيلية بوهران

تقام بين 25 إلى 27 ديسمبر القادم

ستقام الطبعة السابعة للصالون الوطني للفنون التشكيلية من 25 إلى 27 ديسمبر القادم بوهران تحت شعار "العيش معا في سلام",  حسبما علم من المنظمين، وستعرف هذه التظاهرة المنظمة من طرف دار الثقافة "زدور إبراهيم بلقاسم"  لوهران جمع من الرسامين التشكيليين من وهران و16 ولاية حسبما ذكرته مديرة هذه  المؤسسة الثقافية .

وسيتم في هذه النسخة التي ستحتضنها قاعة المتحف العمومي الوطني "أحمد زبانة  "عرض لوحات فنية لمختلف أنواع الفن البصري تبرز شتى المدارس الفنية على غرار  الانطباعية و التجريدية والوحشية وكذا المنمنات و الخط العربي و الفن الحديث  المعاصر فضلا عن أعمال منحوتة كما أضافت بختة قوادري .

و بمناسبة هذه التظاهرة سيحظى الفنان التشكيلي قرزيز مصطفى من ولاية الشلف  بتكريم نظير أعماله الفنية التي أنجزها ولا يزال يسهر على ترقية الفن التشكيلي  بالجزائر من خلال إبداعاته فضلا عن تقديم محاضرة حول مسيرته الفنية وفق ذات  المسؤولة .

وسيفسح المنظمون المجال للشباب لعرض أعمالهم والاحتكاك بالرسامين القدماء  والاستفادة من تجاربهم الفنية والمشاركة في المسابقة المنظمة في إطار هذه  التظاهرة و التي ستتوج بتوزيع الجوائز على الفائزين الثلاث كما أشير  إليه.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي