محلي

80 عارضا مرتقبا في الصالون الوطني للفلاحة الصحراوية "أقرو سوف"

تحتضنه ولاية الوادي التي صارت نموذجا للإنتاج الفلاحي

يرتقب أن يشارك 80 عارضا في فعاليات الطبعة الثالثة للصالون الوطني للفلاحة الصحراوية "أقروسوف" المزمع تنظيمه خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 13 ديسمبر القادم بالقاعة المتعددة الرياضات بحي تكسبت بوسط مدينة الوادي.

وذكر مصدر بالغرفة الفلاحية بالوادي أنه يشارك في هذا الصالون المتعاملين الاقتصاديين الذين يمثلون الشركات الوطنية سواء العمومية أو الخاصة الذين لهم دور فعال في مرافقة المستثمرين في القطاع الفلاحي بشقيه الحيواني والزراعي، لاسيما فيما تعلق منها بالشق الزراعي الذي يهدف إلى تطوير الإنتاج.

وقال رئيس الغرفة الفلاحية بكار غمام حامد إنه تم التركيز في الطبعة الثالثة لهذا الصالون على غرار الطبعة الثانية مشاركة المؤسسات التي تشتغل في مجال صناعة وتوزيع الأدوية والبذور الفلاحية بالإضافة إلى شركات التأمين وذلك لتحقيق أهداف هذا الفعاليات الموجه أساسا إلى المستثمرين في المجال الفلاحي لتطوير آليات الإنتاج وتأمين منتوجاتهم الزراعية وثروتهم الحيوانية.

وسيشارك في هذه التظاهرة ذات الطابع الاقتصادي الفلاحي هيئات إدارية ومؤسسات إدارية لاسيما المؤسسات البنكية على صلة مباشرة بمجال التصدير بغية البحث عن حلول عملية ناجعة كفيلة بتفعيل آلية "التصدير" المنتوج الزراعي بالمناطق الصحراوية.

ويهدف هذا الصالون حسب المنظمين إلى إبراز الإمكانيات الطبيعية التي تزخر بها الأراضي الفلاحية بالصحراء وآليات مرافقة الشركات العارضة للفلاح بالإضافة إلى التشجيع على ولوج عالم الاستثمار الفلاحي لاسيما في شقه الزراعي بهدف تجسيد البرنامج الوطني الرامي إلى توسيع المساحات الفلاحية المسقية بهدف المساهمة في حركية الاقتصاد الوطني وهو المسعى الذي لا يتأتى إلا من خلال إرساء آليات عملية كفيلة بتصدير المنتوج الفلاحي.

فريد. م

 

من نفس القسم محلي