الثقافي

المكتبة الجزائرية تثرى بإصدار جديد حول معجم القانون الجزائري

صدر حديثا عن منشورات المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية

معجم القانون الجزائري هو مؤلف جديد أثرى المكتبة الوطني مؤخرا، ويهدف إلى توفير وموافقة وتوحيد الألفاظ القانونية التي بدونها لا يمكن التحدث عن اتصال وطني فعال، يستجيب لمعايير النجاعة، الشمول وأيضا سلامة الاستخدام. وهو يضم مجموعة من التعاريف المتعلقة بمختلف قطاعات النشاطات التي صادق عليها المشرع الجزائري.

هذا وسيعرف هذا المعجم حصة للبيع بالإهداء بصالون الجزائر الدولي للكتاب يوم الجمعة 02 من نوفمبر الداخلي بجناح منشورات المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية، والمعجم يستجيب لمعايير النجاعة، الشمول وأيضا سلامة الاستخدام. وهو يضم مجموعة من التعاريف المتعلقة بمختلف قطاعات النشاطات التي صادق عليها المشرع الجزائري.

بالإضافة إلى تصنيفها الأبجدي، فإن هذا المعجم يتمتع بميزة تقديم المرجع القانوني لتلك التعاريفK وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أننا قمن بتصفح كل الاتفاقيات والاتفاقات والمعاهدات والبروتوكولات ذات البعد الدولي والتي صادقت عليها الجزائر وكذا القوانين الأساسية والقوانين و والمراسيم التشريعية والرئاسية والتنفيذية. والقرارات الوزارية المشتركة، كلها محل نشر بالجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية منذ استقلالها حتى اليوم.

على الرغم من كون هذا المعجم يثير اهتمام الجمهور بشكل عام، إلا أنه مخصص للمتخصصين، من رجال العدالة والمحامين، والمكونين، والمكلفين بتسيير الموارد البشرية، ورؤساء المؤسسات، والموظفين، ومفتشي العمل، وأخيرا الطلبة، ... وهو أيضا أداة عمل للإدارات العامة والهيئات وجميع المؤسسات الخاصة، من حيث أنه لا يحتوي فقط على التفسيرات اللازمة، ولكن أيضا معلومات حول مختلف الموضوعات والمراجع القانونية ذات الصلة.

الجزء المقابل والخاص بالترجمة هو ميزة إضافية لهذا المعجم، ليس فقط في سياق الاستخدام المزدوج للغات ولكن أيضًا للسماح لمستعمل هذا القاموس الامتثال بشكل أفضل للترجمة المعتمدة والرسمية.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي