رياضة

أداء مخيب لـ"الخضر" أمام البنين وأول هزيمة لبلماضي

ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019

سقط المنتخب الوطني الجزائري في فخ الخسارة أمام بنين بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

وأكمل المنتخب البينيني المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد لاعبه "ستيفان سيسينيو، ويُدين منتخب بنين بهذا الفوز الغالي إلى لاعبه "أديوتي"، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة عشر من عمر الشوط الأول، ورفع بنين رصيده بهذا الفوز إلى 7 نقاط في المركز الثاني، فيما توقف رصيد المنتخب الوطني الجزائري عند 7 نقاط في المركز الأول متفوقًا بفارق الأهداف.

محاربو الصحراء دخلوا المباراة من أجل حسم تأشيرة التأهل إلى نهائيات، لكن أجواء اللقاء لم توفر الظروف المناسبة لذلك، بعد أن عانى اللاعبون من أرضية المواجهة التي تأثرت كثيراً بالأمطار، ليستغل أصحاب الأرض هذا الأمر بالاعتماد على الكرات الطويلة.

التنظيم الدفاعي للجزائريين لم يكن بمستوى الطموح في الدقائق الأولى، ليستغل "جوردان أديوتي" ذلك، ورغم التأخر لم يظهر رفاق ياسين براهيمي بمستواهم المعهود، ليواصل المنتخب المحلي فرض سيطرته على أجواء اللقاء، الذي لم يدخل الجزائريون أجواء دقائق حصته الأولى، والتي انتهت بهدف يتيم رجح كفة المنتخب المضيف.

الناخب الوطني جمال بلماضي لجأ لخيار هداف فريق السد القطري، بغداد بونجاح، على أمل تعزيز الكثافة الهجومية التي غابت خلال الـ45 دقيقة الأولى، لينجح الضيوف من فرض هيمنتهم على بداية الحصة الثانية، خصوصاً بعد تلقي قائد بنين ستيفان "سيسينيو" البطاقة الحمراء، بعد سوء السلوك، رياض محرز عزز صفوف الخضر عند الدقيقة الستين، حيث عمد الجهاز الفني إلى الزج بجميع أوراقه الرابحة، بغية تدارك النتيجة والعودة إلى أجواء المنافسة، لكن رغم الطرد نجح المنتخب البنيني من تهديد مرمى الخضر في أكثر من مناسبة كادت أن تعزز التقدم بهدف ثانٍ.

ورغم الزج بأبرز نجوم كتيبة الخضر، لكن الحال لم يتغير كثيراً على مستوى الأداء والنتيجة، في الوقت الذي نجح فيه الحارس رايس مبولحي في إنقاذ مرماه من كرات عدة، فيما غابت هوية زملاء القائد فيغولي، الذين لم ينجحوا في فرض أسلوبهم على مجريات اللقاء الذي انتهى لمصلحة المنتخب المضيف الذي حقق أول انتصار له على المنتخب الوطني الجزائري خلال جميع المواجهات التي جمعته بالخضر عبر التاريخ.

أنيس. ل

 

من نفس القسم رياضة