الثقافي

مشروع تعاون فني و ثقافي بين أوبيرا الجزائر و أوبيرا ميلانو

تتعلق بانشاء مدرسة للرقص و تحسين المردود الصوتي لأوبيرا الجزائر و كذا توسيع حفرة الاوركسترا

شكل موضوع انشاء مدرسة للرقص و تحسين المردود  الصوتي لأوبيرا الجزائر و كذا توسيع حفرة الاوركسترا محور اللقاء الذي جمع مؤخرا وزير الثقافة, عزالدين ميهوبي و المشرف العام لأوبيرا ميلانو, الكسندر  بيريرا.

و اتفق وزير الثقافة و المشرف العام لأوبيرا ميلانو خلال لقائهما الذي جرى  باوبيرا الجزائر, بوعلام بسايح, على اطلاق مدرسة للرقص ستتكفل بتكوين و متابعة  الأطفال المتراوحة اعمارهم بين 6 و 10 سنوات.

كما تطرق الطرفان إلى تنصيب نظام يسمح بانتشار جيد للصوت بالقاعة و كذا  "توسيع حفرة الأوركسترا" من اجل استقبال اكبر عدد من عازفي الموسيقى.

هذا و شكل الجانب التزيني لقاعة الحفلات بأوبيرا الجزائر محورا اخرا لمحادثات  وزير الثقافة مع المشرف العام لأوبيرا ميلانو.

و وصف المسؤولان اللقاء الذي عرف مشاركة مدير الأوبيرا, نورالدين سعودي  "بالمثمر" و توج بتعبير الرجلان عن رغبتهما في تنظيم تبادلات منتظمة بين  المؤسستين من خلال لا سيما برمجة, مطلع 2019, أربعة أو خمسة عروض من تقديم  أوبيرا ميلانو.

يضم اوبيرا ميلانو الذي أسس سنة 1778 حوالي 1600 طالب و هو من بين قاعات  الأوبيرا المشهورة دوليا إلى جانب "مسرح سان كارلو" بنابولي و "فينيس"  بالبندقية الذي اسس سنة 1782.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي