محلي

التأكيد على ضرورة إشراك المواطن في الترويج للسياحة المحلية

تلمسان:

تم مؤخرا بتلمسان خلال يوم دراسي حول  "الخدمة السياحية وتحسينها" التأكيد على ضرورة إشراك المواطن في الترويج  للسياحة المحلية. 

وأكد مفتش السياحة بمديرية القطاع للولاية قارة أحمد سيدي محمد خلال هذا  اللقاء المنتظم احتفاء باليوم العالمي للسياحة المصادف ل 27 سبتمبر أنه "يجب  مواصلة عملية تحسيس المواطنين عبر الإذاعة المحلية لتلمسان لإشراكهم في  الترويج للسياحة المحلية خاصة بالمناطق الريفية و الجبلية عن طريق صيغة  الإقامة لدى الساكن". 

وأضاف انه "من الضروري تعريف المواطن بمفهوم الإقامة لدى الساكن التي جاءت  لتغطية العجز الخاص بالإيواء و التي بموجبها يضع صاحب المسكن تحت تصرف السياح  جزء أو كل مسكنه". 

وذكر نفس المتحدث أن الإقامة لدى الساكن لا يجب أن تقتصر على موسم الاصطياف  فقط بل يجب أن تشمل جميع المواسم لاستقطاب السياح نحو المناطق الجبلية  مبرزا  أن" هذه الصيغة لم تكن معروفة من قبل بالولاية و شهدت إقبالا بعد صدور المنشور  الوزاري الخاص بتقنينها ما سمح بإحصاء 70ساكنا بالولاية يقومون باستقبال  السياح في منازلهم منذ 2012. 

ومن جهته أشار المفتش في السياحة بذات المديرية عزوني عبد الله في مداخلته  حول السياحة و التحول الرقمي أن" الرقمنة ساهمت بشكل كبير في ربح الوقت أثناء  التعامل مع المستثمرين في قطاع السياحة خاصة الراغبين في إنشاء وكالات سياحية  لملإ الاستمارة الإلكترونية الخاصة بإنشاء وكالة سياحية و إرسال الملف الكامل  للوزارة الوصية باستعمال الرقمنة ".  

و أوضح في هذا الجانب أنه منذ أواخر ديسمبر 2017 تم معالجة 50 طلبا لإنشاء  وكالات سياحية بالولاية باستعمال الرقمنة حظيت كلها بالموافقة المبدئية . و أضاف أن البوابة الإلكترونية لمديرية السياحة وصفحتها الرسمية عبر مواقع  التواصل الاجتماعي تشهد إقبالا و تفاعلا من طرف مختلف شرائح المجتمع للتعرف  على أهم النشاطات التي تقوم بها للتعريف بالمناطق السياحية للولاية و الترويج  لها إلى جانب البوابة الخاصة بالمؤسسات الفندقية.

ق. م

 

من نفس القسم محلي