محلي

إبراز مزيد من الوجهات السياحية لترقية الحركية السياحية بالمنطقة

ترقية السياحة بأدرار:

يراهن قطاع السياحة والصناعة التقليدية بأدرار  على إبراز المزيد من الوجهات السياحية التي تزخر بها المنطقة بغرض ترقية  الحركية السياحية كما أفاد مسؤولو القطاع.  

و يرتكز هذا التوجه حسب نفس المصدري على إعطاء فرصة للتعريف بالمناطق  النائية التي تتوفر على مقومات سياحية معتبرة من شأنها تقديم منتوج سياحي جذاب  بحكم ما تتوفر عليه هذه المناطق من معالم سياحية تحتاج إلى التعريف بها و  الترويج لها بشتى الوسائل ي مثلما أوضح مدير القطاع خلال فعاليات إحياء اليوم  العالمي للسياحة التي نظمت ببلدية أولاد عيسى بأقصى شمال الولاية المنتدبة  تيميمون (220 كلم شمال أدرار) . 

واوضح عوماري توهامي " ان اختيار هذه الجماعة المحلية النائية لاحتضان  هذه الإحتفالات التي تحمل شعار "السياحة و الرقمنة" ياتي ترجمة لهذه التوجهات  الرامية للترويج لما تكتنزه هذه المنطقة من تنوع سياحي متميز ي حيث يعمل  القطاع على ترقية الحركية السياحية بهذا الإقليم بمختلف الإمكانيات المتوفرة  ". 

ومن جانبه أكد رئيس المجلس الشعبي لبلدية أولاد عيسىي عبد العالي عبد القادري  أن المنطقة تزخر بمقومات سياحية "واعدة" بمقدورها أن توفر اقتصادا بديلا  لفائدة المنطقة والتي من بينها المباني الأثرية العريقة المنتشرة عبر القصور  وشبكة الفقارات و واحات النخيل و الكثبان الرملية و المخطوطات القديمة التي  تكنزها الخزائن القديمة. 

و بالمناسبة دعا رئيس البلدية إلى ضرورة اتخاذ خطوات "عملية" لتثمين تلك  المقومات السياحية من خلال إنشاء بنك معلومات بالتنسيق مع القطاعات الشريكة  على غرار الثقافة و الجامعة لإعداد بطاقية للمواقع السياحية تتوج بإصدار مجلة  أو نشرية دورية حول واقع و آفاق السياحة بهذه المنطقة . 

وحث ذات المنتخب على غرس الثقافة السياحية في المجتمع خاصة لدى الفئات  الناشئة من خلال برمجة رحلات تربوية للأطفال نحو المواقع السياحية والأثرية  بالمنطقة بما يكرس لديهم ثقافة سياحية مفيدة . 

ق. م/ وأج

 

من نفس القسم محلي